;

ملعب كرة قدم أوروبي يمر عبره قطار سكة حديد بشكل دوري بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
ملعب كرة قدم أوروبي يمر عبره قطار سكة حديد بشكل دوري بالفيديو

يفخر نادي كرة القدم السلوفاكي للهواة TJ Tatran Cierny Balog بامتلاكه أحد أكثر الملاعب تفرداً في العالم، مع مسار للسكك الحديدية ومحرك بخاري يمر عبره مباشرة.

أصبحت مدينة سيرني بالوج وهي بلدة سلوفاكية صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 5100 شخص، إلى حد ما مكانًا سياحيًا في السنوات السبع الماضية وكان كل ذلك بفضل ملعب كرة القدم هذا. في عام 2015، انتشر مقطع فيديو لمحرك بخاري يمر عبر الاستاد، على مسارات موضوعة بين الملعب والمدرج، مما ترك الكثير من الناس في حيرة من أمرهم. هل هذا مجرد جزء من حدث لمرة واحدة، أم هل كان هناك قطار يمر بانتظام عبر الاستاد؟ لكن بالفعل تمر سكة حديد Čiernohronska مباشرة عبر استاد Cierny Balog ويمر قطار سياحي يعمل بالبخار عبره طوال الصيف.

ملعب سيرني بالوج الفريد من نوعه

تم بناء ملعب سيرني بالوج في وقت ما خلال الثمانينيات، في وقت لم يعد فيه خط السكة الحديد القديم قيد الاستخدام. ليس من الواضح سبب اختيار البلدية لذلك الموقع المحدد لبناء ملعب لكرة القدم ولكن لمدة عقد كامل، كانت مسارات القطارات التي تمر عبره مجرد جزء من الديكور. تغيرت الأمور في أوائل التسعينيات، عندما بدأت مجموعة من المتحمسين السلوفاكيين في إصلاح مسارات القطارات. في عام 1992، أعيد افتتاحه رسميًا كخط سكة حديد تراثي للسياح.

خلال فصل الصيف، يمكن للسائحين الراغبين في الاستمتاع بجمال جبال تاترا من على متن قطار شراء تذاكر قطار عتيق يعمل بمحرك بخاري يعمل على خط طوله 17 كم بين تشفاتيميك وفيدروفو. يعد المرور عبر ملعب سيرني بالوج Cierny Balog أحد المعالم البارزة في الرحلة.

إن رؤية القطار البخاري وهو يمر عبر الملعب أثناء مباراة كرة القدم هي تجربة سريالية تمامًا. يحاول اللاعبون تجاهل القطار وإشاراته القوية، بينما في المدرج، يلوح بعض المتفرجين إلى القطار، بينما يحاول الآخرون التركيز على اللعبة. يُعتقد أن ملعب سيرني بالوج هو الاستاد الوحيد في العالم الذي يمر عبره مسار سكة حديد نشط. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه