;

فريدة الشوباشي تروي قصة إسلامها وتقترح قانونا لحظر النقاب في مصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
فريدة الشوباشي تروي قصة إسلامها وتقترح قانونا لحظر النقاب في مصر

أثارت الكاتبة الصحفية والنائبة البرلمانية المصرية فريدة الشوباشي، جدلًا واسعًا في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب التصريحات التي أدلت خلال حوارها مع الإعلامية رغدة شلهوب في برنامج "سابع سما" المذاع على قناة النهار الفضائية.

وكشفت "الشوباشي"، في مستهل حوارها في برنامج "سابع سما"،  قصة اعتناقها الديانة الإسلامية، لافتة إلى أنها  أثناء دراستها الشريعة، اختطفتها شخصية الصحابي الجليل عمر بن الخطاب، بسبب "عدله" على حد زعمها.

وأضافت "الشوباشي"، أن معرفتها بسيرة "الفاروق" كان أول من وضعها على طريق تحولها من المسيحية إلى الإسلام.

وأردفت النائبة البرلمانية، أنها عقب فترة من البحث، قررت اعتناق الديانة الإسلامية، وأعلنت إسلامها داخل جريدة "المصري اليوم"، دون أن تعلنه على الملأ.

وأوضحت "الشوباشي"، خلال لقائها في قناة "النهار"، أن اسمها الحقيقي ليس "الشوباشي"، إنما هو اسم زوجها، مشيرةً إلى أن والدها كان عاملاً بسيطاً وعائلتها متواضعة.

وتتابع "الشوباشي": "لم يكن أحد يعلم بخبر اعتناقي الإسلام حتى أهلي الذي حدث بيني وبينهم قطيعة كبرى بعدها"، موضحة أن علاقتها بوالدتها تحسنت رويداً بعد فترة من قرارها، غير أن الأمور بقية كما هي عليه مع أشقائها: "العداوة الأكبر كانت مع أخواتي.. ولو شاهدت أولادهم في الشارع دلوقتي لم أعرفهم جميعاً، رغم أن قبل القطيعة الكبرى كان كل واحد واقف على رجله وله مشروع بفضل مساعدتي". 

وفي سياقٍ آخر، تطرقت "الشوباشي"، خلال استضافتها في "سابع سما" للحديث عن رأيها في الحجاب، معلنة عن اختلافها مع طرح أنه فريضة على المسلمات، ومعتبرة أنه "عادة متوارثة" على حد زعمها.

كذلك، كشفت الكاتبة الصحفية، عضو مجلس النواب المصري، عن عزمها تقديم مشروع قانون لمناقشته بالمجلس، يمنع ويجرم ارتداء النقاب.

وأوضحت "الشوباشي"، أنه "لا يوجد بلد أو دولة في العالم تقبل بارتداء النقاب بها، وهناك دول في الوقت الحالي تتخلص من تلك الظاهرة الغريبة"، مشيرة إلى أن هناك بعض الثوابت في الدين لا يمكن الاقتراب منها، منها أن الله إله واحد، وهذا ليس فيه نقاش واحد.

وشددت النائبة المصرية على أنها "مع الحرية الكاملة للأشخاص وضد أن يفرض أحد رأيه علي الآخرين"، لافتة إلى أنه "ليس لديها أي وسائل لكي تفرض رأيها علي الآخرين ولا تريد فعل ذلك من الأساس".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه