;

آلاف نطقوا معه الشهادة.. قصة إسلام قسيس بعد رؤيا تقشعر لها الأبدان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
آلاف نطقوا معه الشهادة.. قصة إسلام قسيس بعد رؤيا تقشعر لها الأبدان

روى قس سابق يُدعى إبراهيم ريتشموند، قصة إسلامه بعد رؤيا تقشعر لها الأبدان، وكيف تبعه الآلاف من مرتادي الكنيسة في جنوب أفريقيا.

كان إبراهيم ريتشموند، قسيساً لمدة 15 عاماً بكنيسة في جنوب أفريقيا، حتى جاءته رؤيا بينما كان نائماً في غرفة بالكنيسة، وسمع صوت يقول له: أخبر رجالك أن يرتدوا اللباس الأبيض.

وقال أبراهيم "قلت هذا لباس المسلمين، ثم قلت أنه مجرد حلم، ثم تكرر الحلم عدة مرات، وفي المرة الأخيرة، أصبح الصوت قوي جداً، ثم ذهبت إلى الجماعة في الكنيسة وقلت سأخبرهم وسأجعلون يؤمنون، وفي الاجتماع التالي، أتوا جميعا مرتدين اللباس الأبيض، وجميعهم دخلوا الإسلام"

وأضاف قائلاً "قبل ثلاثة أشهر نطقت بالشهادة في الكنيسة، وكان الحاضرين يرددون ورائي ما أقول، آلاف الأصوات كانوا يرددون الشهادة معي، وكنا سعداء". وتابع قائلاً "رأيت أخ مسلم قادم إلينا، قلت له لطالما انتظرتك، لقد حلمت بأنك ستأتي".

وعن زيارته للأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، روى قائلاً "عندما قالوا لي: أنت ذاهب إلى الحج، اندهشت، النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عندما أتى إلى هنا، كان وحيداً، لذا سأتبع خطواته، وأنا مؤمن أن ملايين من شعب جنوب أفريقيا سيتبعون نفس الخطوات، لرؤية النور، أنا أول فرد من عائلتي يلمس هذه التربة المقدسة، أنا سعيد لتجربة شعور الحج، أنا سعيد جداً ومحظوظ، للحصول على هذه الفرصة بينما لا زلت على قيد الحياة، لأنه لا يوجد فرصة بعد الموت".

تأثر رواد الإنترنت بتفاصيل القصة، بعد نشر مقطع الفيديو عبر صفحة التواصل الحكومي على تويتر، حيث تفاعل البعض في قسم التعليقات، كتب أحد المستخدمين "الصراحة المقطع يقشعر له البدن، في اللحظه اللي قال فيها للمسلم انتظرت هذه اللحظة، انتظرتها طويلاً وأتمنى من الإخوان أنهم يحرصون على تعليمه العقيده الصحيحة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه