;

تقترح أسماء للمواليد مقابل آلاف الدولارات.. وظيفة غريبة لأمريكية

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
تقترح أسماء للمواليد مقابل آلاف الدولارات.. وظيفة غريبة لأمريكية

لا تكاد الأخبار عن المهن الغريبة المنتشرة حول العالم تكاد تتوقف، ولا تشير إلا إلى أن ما قد لا يقبله عقل قد يكون منطقيا لدى آخر، بل وقد يجني من وراءه المال أيضا.

فقد ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن شابة تدعى "تايلور همفري"، من مدينة نيويورك الأمريكية، أسست عملها الاستشاري الخاص لتسمية الأطفال، والذي أطلقت عليه "ما هو اسم الطفل“ What’s In A Baby Name، وذلك لمساعدة الأزواج الأثرياء في العثور على لقب أحلامهم من أسماء أطفالهم.

وذكرت الصحيفة، أن "همفري"، البالغة من العمر 33 عامًا، تختار الاسم المثالي لكل مولود جديد ليكون مناسبا للأهل، حيث تعتمد في اختيار الأسماء على مواصفات عمل الوالدين، وقيمهما الثقافية وتطلعاتهما.

ساعدت "همفري" الآباء على تسمية أكثر من 100 طفل، خلال العام الماضي، كما أنها تقدم المشورة للوالدين عند اختيار الأسماء.

وفي إحدى الحالات، نصحت "تايلور" سيدة بتغيير اسم طفلتها (Isla) إيسلا، وهو اسم جزيرة قبالة الساحل الغربي لاسكتلندا، وذلك لأن هذا الاسم يُلفظ بطريقة خاطئة في كثير من الأحيان.

ووجهت "تايلور"، كذلك، أبًا لبنانيًا لاختيار اسم طفله من أم فرنسية، والذي سيتم تربيته بالولايات المتحدة، حيث نصحت والديه بـ 50 اسمًا، واختارا من بينها اسم "كلوي" ويعني "الانفتاح".

وابتكرت مستشارة تسمية الأطفال الشابة، اسم "باركس"، ويعني "منتزه"، لطفل زوجين التقيا لأول مرة في بلدة "باركر" الأمريكية.

وشرحت "همفري"، والتي تعمل أيضًا رفيقة للسيدات أثناء الولادة، أنها تستخدم عدة طرق للعثور على أسماء فريدة مثل النظر إلى لافتات الشوارع ومشاهدة الأفلام للحصول على الإلهام.

كما تتحقق من اتجاهات الأسماء الشائعة في قاعدة بيانات الضمان الاجتماعي، للبحث عن تلك الأسماء التي تنخفض شعبيتها بسبب دلالاتها السلبية.

وتعتقد "همفري" أن الأسماء المكونة من 4 أحرف أصبحت شائعة منذ 10 سنوات بسبب الطفرة في التطبيقات الإلكترونية السريعة، وأن أحرف الأسماء الأطول ازدهرت في الماضي، عندما كان بإمكان الناس قضاء المزيد من وقت الفراغ.

وبدأت المختصة في تسمية الأطفال شغفها في العام 2015 من خلال مشاركة أسمائها المفضلة ومعانيها عبر الإنترنت، وكانت تقدم آنذاك نصائح مجانية لاختيار أسماء المواليد.

ثم حولت "تايلور" ذلك الشغف إلى عمل تجاري، حيث تستقبل الآن ما يصل إلى 3 عملاء شهريا.

وتبدأ أسعارها من 1146 جنيها إسترلينيا، نحو (1498 دولارا أمريكيا)، وتصل إلى 22000 جنيه إسترليني، نحو (28759 دولارا أمريكيا).

قصة "تايلور همفري" ألهمتنا لنلقي الضوء على بعض أغرب الوظائف حول العالم، والتي تتشابه مع ما تقوم به "همفري":

تجهيز الحقائب وحزمها

تتعاقد الأمهات في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، مع أشخاص لتجهيز حقائب الأطفال وحزمها.

يتقاضى صاحب تلك الوظيفة 250 دولارا في الساعة، وقد يستغرق الأمر 4 ساعات حتى تكون الحقائب جاهزة بشكل كامل.

موظف لاختبار الراحة

العديد من الفنادق حول العالم تستأجر أشخاًصا تتمثل مهمتهم في اختبار مدى الراحة التي ُيقدمها الفندق لنزلائه.

مراقب حوائط

وُتعد عد واحدًة من أكثر الوظائف مللا في العالم، إذ تتعاقد شركات صناعة الطلاء، مع أشخاص تتمثل وظيفتهم في مراقبة حوائط مطلّية بطلاءات الشركة لملاحظة درجة جفاف الطلاء وتغير لونه.

متذوق مشويات

استقال "دانيال فون" من عمله اليومي كمهندس معماري ليصبح متذوقًا وناقد مشويات في مجلة تكساس الأمريكية المحلية الشهرية.

تتمثل وظيفته في تناول المشويات من مطاعم مختلفة كل أسبوع ليدلي برأيه.

البكاء في المآتم

في تايوان يحب الأثرياء إضفاء الدراما على المآتم، وجعلها تبدو أكثر حزنا،  لذا يلجأون إلى استئجار مشيعيين محترفين، وظيفتهم البكاء والندب والزحف على الأرض لإظهار الحزن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه