;

الموسيقى العربية تفقد حلمي بكر.. أسباب وفاة "الملحن العبقري"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مارس 2024
الموسيقى العربية تفقد حلمي بكر.. أسباب وفاة "الملحن العبقري"

توفي الموسيقار المصري حلمي بكر، أحد أهم الملحنين والموزعين في تاريخ الفن العربي، مساء اليوم الجمعة، في مستشفى خاص بمحافظة الشرقية، عن عمر ناهز 86 عاماً.

وكانت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة الموسيقيين، أول من أعلنت خبر الوفاة عبر حسابها الشخصي على "فيسبوك".

وقالت نادية مصطفى: "لا إله إلا الله، ولا نقول إلا ما يرضي الله.. البقاء لله أستاذ حلمي انتقل إلى رحمة الله".

وتابعت: "الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته، ربنا يصبر ابنه وإخواته وكل محبيه المخلصين".

  • اقرأ أيضاً

القصة الكاملة لاختطاف وتعذيب الموسيقار حلمي بكر على يد زوجته

فيما أكد المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، محمد عبد الله، خبر الوفاة، قائلاً إن الموسيقار الكبير رحل إثر تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية.

أسباب الوفاة

وأكد الدكتور عبد المنعم الشهاوي، مدير المستشفى الخاص بكفر صقر بمحافظة الشرقية، التي لفظ فيها حلمي بكر أنفاسه الأخيرة، أن سبب الوفاة هو توقف عضلة القلب، مشيراً إلى أن الأطباء حاولوا إنعاش القلب إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

وأضاف "الشهاوي" في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الراحل كان يعاني من عدة مضاعفات صحية، منها قصور الكلى والتهاب الدم وتراكم السوائل في الرئة.

اللحظات الأخيرة في حياة حلمي بكر 

وكانت سماح القرشي، زوجة الموسيقار المصري الراحل حلمي بكر، قد كشفت أمس عن استعانتها بالطبيب المُعالج له بعد تدهور حالته الصحية بسبب ما نشر عنه في الأيام الماضية، ونصحها الطبيب بطلب الإسعاف فوراً لنقله إلى المستشفى.

وقالت القرشي في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إنها طلبت سيارة إسعاف لنقل زوجها، ولكنه عندما رأى الإسعاف أصيب بنوبة من الهلع، وصرخ قائلاً: "مش طالع من البيت، مش هروح المستشفى، مش عايز أموت في المستشفى".

وتابعت القرشي، أن المتواجدين في المنزل من ذويهما حاولوا إقناعه بضرورة نقله إلى المستشفى، لكنه رفض القيام من سريره في منزل زوجته بمحافظة الشرقية، كما يرفض العودة مرة أخرى لمنزله بالمهندسين في القاهرة.

  • اقرأ أيضاً

انهيار حلمي بكر لحظة وصول سيارة الإسعاف: مش هموت في المستشفى

ملامح من المشوار الفني لحلمي بكر

يذكر أن الموسيقار الراحل حلمي بكر هو واحد من أشهر الموسيقيين في مصر والعالم العربي، حيث لحن أكثر من 1500 أغنية لنجوم الغناء مثل ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح.

كما قدم عدة مسرحيات غنائية ناجحة مثل "سيدتي الجميلة" و"حواديت" و"موسيقى في الحي الشرقي". واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحن لهم أغاني خالدة في الذاكرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه