;

السعودية تحدد 3 "ضوابط" للعمل خارج "الدوام الرسمي"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
السعودية تحدد 3 "ضوابط" للعمل خارج "الدوام الرسمي"

نشرت جريدة أم القرى، في عددها الصادر اليوم الجمعة، الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء السعودي، لجميع المؤسسات والهيئات العامة التي تنص تنظيماتها وترتيباتها التنظيمية على وجود لوائح إدارية ومالية مستقلة لها؛ وفق صلاحيتها في تكليف بعض العاملين لديها بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي، وخلال أيام العطل الرسمية والعيدين.

ونصت الضوابط التي نشرتها جريدة أم القرى، على مراعاة أن يكون التكليف وفقاً للوائحها المالية والإدارية المعتمدة من مجالس إدارتها، وأن تضع كل جهة ضوابط - بالاتفاق مع وزارة المالية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية- تكفل أن يكون التكليف بناءً على متطلبات ضرورية لحاجة العمل فيها.

كما تضمنت التنظيمات، أن يكون تدبير المبالغ المترتبة على التكليف من ميزانيته الهيئات والمؤسسات، دون أن يترتب أي عبء مالي إضافي على الميزانية العامة للدولة، دون الحاجة إلى الرفع عن ذلك.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كان قد ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء الماضي، في الرياض.

وفي مستهل الجلسة، اطّلع مجلس الوزراء، على فحوى الرسالتين اللتين تلقاهما خادم الحرمين الشريفين من الرئيس الانتقالي لبوركينا فاسو، ورئيس الفترة الانتقالية رئيس الدولة في جمهورية مالي، وعلى مضمون الرسالة التي تلقاها ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، من سلطان عُمان.

كما تناول المجلس، مجمل المحادثات والمشاورات التي جرت بين الأمير محمد بن سلمان، وقادة عدد من الدول الشقيقة والصديقة على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، في إطار جهود المملكة لتعزيز شراكاتها الدولية، ومواصلة دورها الريادي في تحقيق الأمن والسلم بالمنطقة، وتوطيد العمل الجماعي نحو المزيد من الاستقرار والتقدم والازدهار للعالم وشعوبه كافة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه