;

عمالقة CS:GO تجتمع مجدداً في نصف نهائي واعد لبطولة IEM Sydney 2018

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مايو 2018
عمالقة CS:GO تجتمع مجدداً في نصف نهائي واعد لبطولة IEM Sydney 2018

أصبحت بطولة IEM Sydney 2018 ملتقى النجوم ومكان لإثبات الذات وتحقيق الانتصارات، ربما لم تقصد أن تجعل من نفسها صراع لأكبر فرق CS:GO لكن هذا ما آلت إليه الأمور.

كانت قائمة الفرق المشاركة في البطولة عبارة عن خليط من الفرق الشهيرة والاحترافية، وأخرى عادية ولم تنال نصيبها من الشهرة والنجاح، إلا أن أولى المباريات بين  والعملاق SK انتهت بمفاجأة خسارة الأخير بعد جولات إضافية بنتيجة 19-16.

أما فريق الأمريكي Cloud9 فلم يصدم المعجبين به بهذه الطريقة بل فاز على خصمه Grayhound بفضل سيطرة تامة على أجواء المعركة لتنتهي لصالحه بنتيجة 16-6.

انطلق فريق Renegades بأداء جيد أيضاً وتفوق على منافسه Legacy بنتيجة 16-9، ولكن النجم الحقيقي وقتها كان الفريق العالمي FaZe بعد إنهائه مباراته ضد ORDER بنتيجة 16-4.

لم تكن للأسف المرحلة التالية على نفس الحجم من الفرح لمعجبين هؤلاء الفرق، فقد خسر Cloud9 مباراته ضد TyLooدون أن يحرز أي فوز فيها بنتيجة نهائية 2-0، وللأسف FaZe خيب الظن أيضاً بخسارته مباراة صعبة وربما غير متوقعة عند هذا المستوى ضد Renegades بنتيجة نهائية 2-1.

ننتقل إلى القسم السفلي للخاسرين في المباريات السابقة، والتي حقق فيها فريق ORDER بعض الانتصارات إلى أن خسر أمام Cloud9 بنتيجة 2-1، أما العملاق SK قام بتوديع البطولة بشكل نهائي بعد خسارته أمام منافس مفاجئ أيضاً Grayhound بنتيجة 2-1، إلا أن FaZe كان ينتظر بحماس لذلك الفائز الأخير كي يسرق منه الفوز في مباراة ممتعة، انتصر فيها بنتيجة 2-1، وأخيراً حافظ على ماء وجهه في البطولة لينتقل إلى الحدث الرئيسي منها بعد فوزه في نهائيات القسم السفلي ضد Cloud9 بنتيجة 2-0.

المرحلة التالية من المنافسة:

كان هنالك فعاليات أخرى من المباريات في البطولة، نظراً للعد الكبير من الفرق المشاركة، شهدنا في هذه المرحلة استعراض ممتع من القوة لفريق fnatic، محطماً خصمه Chiefs بنتيجة 16-3.

أراد فريق G2 العملاق أن يُكمل السيناريو الاستعراضي هذا، لينهي هو الأخر مباراته ضد الفريق الاحترافي MVP PK بنتيجة ساحقة 16-5 .

لم يستطع فريق Astralis أن يبرز الأداء نفسه فقد كان خصمه صعب الملاذ وهو فريق لا يقل عنه في الشعبية أو المهارة، ويعرف باسم NRG، ولكن استطاع التفوق عليه بعد جولات إضافية بنتيجة 19-17، وأخيراً mousesports سرق الأضواء في مباراته ضد B.O.O.T-d[S] فقد حجز الفوز لنفسه بفضل انتصار 16-6.

استغربنا قليلاً تكرار سيناريو المرحلة سابقة الذكر هنا، فمجدداً، الفرق الصاعدة خيبت الظن، وللأسف خسر فريق mousesports بعد ذلك الأداء القوي، في مباراته ضد Astralis بنتيجة صافية لم يكن له أي تأثير عليها وكانت بالطبع 2-0، وأيضاً العملاق G2 حاول نوعاً ما أن ينتصر على منافسه fnatic ولكن ذلك الأخير كان متمسكاً بالفوز أكثر وفاز بنتيجة 2-1، وإصراره هذا ضاع هباء الريح بسبب خسارته للمباراة الأخيرة ضد Astralis بنتيجة 2-0.

نصل إلى القسم السفلي لهذه المرحلة للفرق الخاسرة، وتوقعنا انتصار NRG كون أدائه كان عالي الجودة سابقاً، وحدث ذلك بالفعل ضد B.O.O.T-d[S] بنتيجة 2-0، أيضاً المحترف MVP PK انتصر بنفس النتيجة ضد عدوه لليوم Chiefs، ولسوء حظ NRG كان خصمه التالي هو G2، وحارب مجدداً لينجو من خطر الإقصاء، لكن للأسف وصل إلى نهاية خاسرة بنتيجة 2-1، ونفس الأمر حدث مع MVP PK بسبب خسارته ضد mousesports.

حصلنا في النهائيات الكبيرة لهذا القسم السفلي على فائز واحد نجا من خطر الإقصاء في النهاية، وهو فريق mousesports، فقد حطم كل الجهد الذي بذله G2، وفاز عليه بنتيجة صافية 2-0.

الحدث الرئيسي:

نأتي الآن إلى ما وصفناه في البداية ملتقى العباقرة، أو أي شيء تريدونه يدل على الحماس الذي تحمله هذه البطولة، وسنعرفكم حتى الآن على النتائج التي وصل إليها الحدث.

MOUSESPORTS ضد RENEGADES (الربع النهائي):

عانى فريق mousesports من صراع صعب في مباراته الأولى خلال هذه المرحلة، ضد فريق Renegades، ولم تكن الأمور هكذا عندما انطلقت المباراة بينهما في خريطة Mirage، حيث فاز ذلك الأولى بنتيجة 16-7 دليل قاطع على تألقه.

لم تبقى الأمور على هذه الحال أبداً بل سرعان ما حصلنا على متعة راقية من استعراض جميل لمواهب المحترفين، حيث جلسنا نراقب بتمعن تبادل للجولات في الخريطة الثانية Inferno، إلى أن حدث ما هو متوقع، الوصول إلى التعادل بالطبع 15-15، لننتقل إلى جولات إضافية لم تستطع أن تنهي الصراع بسهولة، حتى التقط Renegades أنفاسه الأخيرة وسبق منافسه في بضعة جولات ليفوز بالخريطة بنتيجة 25-23.

يمكننا ببساطة أن نتفهم مدى التعب والتوتر الذي قد يعاني منه أي لاعب بعد هذه المباراة القوية، ولكن لم يقبل الفريقان بالتعاون أبداً في الخريطة الثالثة Train، حيث آلت الأمور هنا إلى التعادل أيضاً، والفرق الوحيد هو حسم mousesports للأمور قبل أن تخرج عن سيطرته، وفوزه بنتيجة 19-15.

اشعل اللاعب Noah ‘Nifty’ Francis المباريات السابقة رغم خسارة فريقه، إلا أنه كان أحد الأسباب بحصول المتابع على متعة كبيرة مثل هذه، ولكن إذا أردنا التحدث عن الأداء الأفضل فهو لقب من نصيب اللاعب Tomáš ‘oskar’ Šťastný من طرف الفريق الفائز.

FAZE ضد FNATIC (الربع النهائي):

لا يمكن القول أبداً أن مباراة الفريق الشهير FaZe كانت مماثلة لسيناريو المباراة السابقة، بل التميز هنا كان واضحاً من طرف واحد، دون التقليل من روعة المباراة بالتأكيد.

كانت معاناة خصمه fnatic الأكبر في هذه المباراة، هي خلال الخريطة الأولى Cache، فلا يبدو أنه استطاع كسر قيود الهيبة التي يزرعها FaZe في كل لقاء له، وبالتالي الانتصار كان لصالح الأخير بنتيجة 16-8.

تغيرت الأمور على ما يبدو في الخريطة الثانية، حيث بدأ فريق fnatic باستعادة رباطة جأشه وحاول جاهداً الفوز في المباراة، لا يمكن القول أن ذلك حدث بالفعل، ولكن النتيجة النهائية 16-14 تظهر مدى اقترابه من تحقيق ذلك بعد أداء رائع.

لا ننسى بالطبع ذكر التألق الكبير للاعب Ladislav ‘GuardiaN’ Kovács في هذه المباراة، ففوز فريقه جاء بفضل مساهمات حساسة من قبله.

ما هو التالي؟

سننتظر الآن لقاء حماسي في النصف النهائي لفعاليات البطولة، يجتمع فيه فريق FaZe مع TyLoo، كما وسنشهد مباراة واعدة بين فريق Astralis و mousesports، وكل من قرأ الكلمات المذكورة أعلاه، سيكون على علم بكل وضوح الحماس الشديد الذي تخبئه هذه المباريات، فجميع هذه الفرق حاربت بشدة وأظهرت أداء متألق دائماً حتى وصلت لهذه المرحلة.

بطولة IEM Sydney 2018 مستمرة حتى 6 من مايو وسوف تقدم جائزة مالية بقيمة 250 ألف دولار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه