;

عمالقة عالم الدجاج: سلالة جيرسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أغسطس 2021
عمالقة عالم الدجاج: سلالة جيرسي

الدجاج موجود على وجه الأرض منذ حوالي 10000 عام ويأتي في جميع الأشكال والأحجام ولكن أكبر سلالة دجاج في العالم هي سلالة جيرسي الدجاج العملاق.

معلومات عن الدجاج العملاق سلالة جيرسي

كما يوحي الاسم، طُورت سلالة جيرسي العملاقة Jersey Giant في ولاية نيو جيرسي وهو أكبر وأثقل سلالات الدجاج، تم إنشاؤه في أواخر القرن التاسع عشر من قبل جون وتوماس بلاك، بهدف محدد هو استبدال الديك الرومي باعتباره أكثر لحوم الدواجن شيوعًا في ذلك الوقت.

عمالقة عالم الدجاج: سلالة جيرسي

أنتج الشقيقان السلالة المثيرة للإعجاب من خلال تهجين بين سلالات Black Javas وBlack Langshans وDark Brahmas وثلاثة سلالات أخرى من الدجاج الكبير وحققت لفترة من الوقت هدف إنشاء بديل للحوم الديك الرومي.

نظرًا لحجمها ووزنها، فقد تمت تربية دجاج جيرسي العملاق كدجاج تسمين لفترة من الوقت ولكن نظرًا لأنها تنمو بشكل أبطأ بكثير من دجاج التسمين الشائع الاستخدام اليوم، نادرًا ما يتم استخدامها في صناعة اللحوم.

حقيقة مثيرة للاهتمام أيضًا أنها كانت تسمى في الأصل The Black Giant، على اسم مبتكريها، جون وتوماس بلاك، لكن ذلك تغير لاحقًا إلى Jersey Giant تكريماً للحالة التي تم إنتاجها فيها في الأصل.

يبلغ طولها ما يصل إلى 26 بوصة ويزن ما بين 15 و 20 رطلاً وهي طيور ضخمة، على الرغم من أن عينات براهما، ثاني أكبر سلالة دجاج يمكن أن تصل أحيانًا إلى حجم جيرسي العملاق، فإن الأخير أكبر في المتوسط ووفقًا لبعض المصادر، كان دجاج Jersey Giants أكبر في الماضي.

غالبًا ما يُشار إلى عمالقة جيرسي على أنهم عمالقة لطيفون، بسبب صداقتهم وطبيعتهم الطيبة، نادرًا ما تكون الديوك عدوانية جدًا ويمكن وصفها في الواقع بأنها ذات طبيعة طيبة، إنهم ودودون للغاية تجاه البشر لدرجة أن الكثير من الناس يفضلون الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة بدلاً من كونها مصدرًا للبيض أو اللحوم. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه