;

7 نصائح علمية للتخلص من مشاكل واضطرابات النوم

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يوليو 2017
نصائح علمية للتخلص من مشاكل واضطرابات النوم

تعد اضطرابات النوم من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة لأغلب الأشخاص، خاصة وأن عدم الحصول على القدر الكافي من النوم يؤثر سلباً على صحة الفرد، ويعوقه عن التركيز وأداء مهامه اليومية.

شاهد أيضاً: 7 خدع تساعدك على النوم العميق رغم حرارة الصيف

لذلك سنعرض في التقرير التالي، الذي نشره موقع "Bright Side"، مجموعة من النصائح العلمية التي تساعد على التخلص من مشاكل واضطرابات النوم.

1. الأرق:

في حال كنت تعاني من الأرق وتواجه صعوبة في أن تغط في النوم، فيجب عليك إن تحاول قدر الإمكان تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة، قبل 7 ساعات من موعد الذهاب للسرير، كما عليك أيضاً أن تحاول ممارسة التمارين الرياضية كل صباح.

2. الشخير:

إذا كنت تعاني من مشكلة الشخير، فيمكنك في هذه الحالة أن تحاول النوم على جانبك مع وضع يديك أسفل رأسك، كما يجب عليك أيضاً تنظيف أنفك باستخدام محلول ملحي قبل النوم، مع الحرص على تجنب تناول المشروبات الكحولية.

3. آلام الرقبة:

يجب على الأشخاص الذين يعانون من آلام الرقبة، لدرجة أنهم يواجهون صعوبة في النوم جراء ذلك، أن يحرصوا على تغيير الوسائد على الأقل مرة واحدة كل عامين.

4. الاستيقاظ من النوم بشكل متكرر خلال الليل:

للتخلص من هذه المشكلة، فمن الضروري أن يحاول الفرد أن يتجنب احتساء المشروبات الكحولية قبل النوم، وأن يحرص على أن تكون درجة حرارة الغرفة ما بين 20 إلى 22 درجة سيليزية.

5. صعوبة الاستيقاظ في الصباح:

لعلاج هذه المشكلة، يمكنك أن تحاول الاستيقاظ في نفس الموعد كل يوم، وحتى أيام العطلات.

6. آلام الظهر:

حاول وضع وسادة أسفل ساقيك في حال كنت تنام على ظهرك، أو أسفل الفخذين في حال كنت تنام على بطنك.

7. تشنجات العضلات:

حاول تدليك المنطقة المصابة مع تمديد العضلات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه