;

طبيب يتبرع بنخاع العظم لإنقاذ طفل مريض في قصة إنسانية تمس القلوب

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أكتوبر 2023
طبيب يتبرع بنخاع العظم لإنقاذ طفل مريض في قصة إنسانية تمس القلوب

حاز كرم ونُبل طبيب أمريكي على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قرر التبرع بنخاع العظم إلى مريض وإنقاذ حياته.

نال تصرف الطبيب الاستثنائي والذي تم الكشف عنه في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بقلوب رواد الإنترنت.

أصبح الدكتور علي السمارة، أخصائي أمراض القلب التداخلية في الولايات المتحدة، بطلاً حقيقياً ومنقذاً لطفل يحتاج إلى زراعة نخاع العظم. بعد أن منحه هدية عندما أصبح متبرعًا له، والآن قصته التي تمت مشاركتها على إنستغرام، أصبحت متداولة على نطاق واسع.

وفقًا للمنشور، لم يستغرق الدكتور السمارة وقتًا طويلاً لاتخاد قرار التبرع بنخاعه العظمي بعد أن علم أنه كان متطابقًا محتملاً مع المريض. وجاء في التعليق على المنشور "تلقى علي السمارة، دكتوراه في الطب، أخصائي أمراض القلب التداخلية، مكالمة هاتفية تفيد بأنه قد يكون متطابقاً مع طفل يحتاج بشدة إلى نخاع العظم. ولم يتردد الطبيب في التبرع بنخاعه العظمي".

وشارك المنشور أيضًا ما قاله الطبيب عن عمليته "قال إنه كان متألمًا بعض الشيء لكنه كان سعيدًا لأنه تمكن من المساعدة، لقد ألهمه ذلك بعد أن أنقذ متبرع صديقًا يكافح من السرطان. ويأمل أن يلهم الآخرين ليصبحوا متبرعين للمساعدة في إنقاذ الأرواح".

وقال الدكتور السمارة، في حديثه إلى وسائل الإعلام "آمل أن تصل هذه الرسالة إلى الناس ليكونوا على دراية ببرنامج التبرع بنخاع العظم، لأنه سيثري المجموعة بمزيد من المانحين، وبالتالي المزيد من المطابقات المحتملة للمحتاجين. وهذا الإجراء ضروري لنشر الوعي وتثقيف الناس حول العلاج المحتمل المنقذ للحياة".

حصدت قصة الدكتور السمارة المؤثرة آلاف الإعجابات والعديد من التعليقات. وكتب أحد المستخدمين "يا له من رجل وبطل حقيقي في الحياة. دكتور ملهم للغاية". وقال آخر "تحية لك يا دكتور، أنت ببساطة عظيم، هذا ما يسمى بكونك إنسانًا حقيقيًا. أنت بطل خارق".

وعلق مستخدم ثالث قائلا "الطفل الذي أنقذته سيتذكرك إلى الأبد، وهذه هدية مذهلة له ولعائلته". وأضاف آخر "رائع. طبيب استثنائي. لقد قدمت الكثير بالفعل. بارك الله فيك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه