;

في يوم العمل الإنساني: صور تثبت أن التحلي بالإنسانية أهم ما يمكنك فعله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 19 أغسطس 2023
في يوم العمل الإنساني: صور تثبت أن التحلي بالإنسانية أهم ما يمكنك فعله

يُحتفل في 19 أغسطس باليوم العالمي للعمل الإنساني من كل عام تكريماً لجميع العاملين في المجال الإنساني الذين يبذلون جهودًا غير عادية لدعم القضايا المختلفة في هذا اليوم، يتذكر الناس أيضًا أولئك الذين فقدوا حياتهم وهم يعملون من أجل القضايا الإنسانية.

لكن في هذا اليوم أيضًا يمكننا أن لا ننسى كل شخص حول هذا العالم فعل شيئًا من أجل الإنسانية، مثل هؤلاء الأشخاص في ألبوم الصور المرفق.

يوم العمل الإنساني

تم تحديد اليوم العالمي للعمل الإنساني في ذكرى الهجوم بالقنابل في 19أغسطس 2003 على فندق القناة في بغداد بالعراق والذي أسفر عن مقتل 22 شخصًا، بمن فيهم رئيس الشؤون الإنسانية في العراق، سيرجيو فييرا دي ميلو.

في عام 2009، قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة (WHD) بإضفاء الطابع الرسمي على اليوم باعتباره اليوم العالمي للعمل الإنساني وفي كل عام، تركز WHD على موضوع يجمع الشركاء من جميع أنحاء العمل الإنساني للدفاع عن بقاء ورفاهية وكرامة الأشخاص المتضررين من الأزمات وسلامة وأمن عمال الإغاثة.

في هذا العام، يُسلط الضوء على التكلفة البشرية المباشرة لأزمة المناخ من خلال الضغط على قادة العالم لاتخاذ إجراءات مناخية ذات مغزى لصالح الأشخاص الأكثر ضعفًا في العالم.

الاحتفال بيوم العمل الإنساني

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى الاحتفال بهذا اليوم، ما عليك سوى الركض أو أو السباحة أو المشي أو المشاركة في أي نشاط تفضله لمدة 100 دقيقة بين 16 و31 أغسطس. هذا وفقًا للأمم المتحدة، للتعبير عن التضامن مع الأشخاص المعرضون للخطر أثناء تأدية عملهم الإنساني، كما أنه لإخبار القادة في جميع أنحاء العالم بأنهم "يتوقعون من البلدان المتقدمة أن تفي بتعهدها الذي مضى عليه عقد من الزمن بقيمة 100 مليار دولار سنويًا للتخفيف من حدة تغير المناخ والتكيف معه في البلدان النامية".

بعض الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها المساعدة في هذا اليوم، هي من خلال نشر ما تود قوله عن هذا اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاج "#TheHumanRace" و#WorldHumanitarianDay ومطالبة متابعيك بالانضمام أيضًا والمشاركة في هذا اليوم، كما يمكنك أيضًا حث المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي على رفع مستوى الوعي حول هذه المشكلة في منشوراتهم عبر صفحاتهم الرسمية.