;

برق ورعد.. حالة الطقس في الإمارات الجمعة 22-3

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 مارس 2024
برق ورعد.. حالة الطقس في الإمارات الجمعة 22-3

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد حالة الطقس في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، وتكون الأمطار في الإمارات غزيرة أحيانًا على فترات مع البرق والرعد أحيانًا وانخفاض في درجات الحرارة.

حالة الطقس في الإمارات اليوم الجمعة 

وفقًا لبيان المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، تتأثر حالة الطقس بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحب معه تيار هوائي من الشمال الغربي مع تدفق كميات مختلفة من السحب من جهة الغرب والجنوب الغربي.
وتشير حالة الطقس المتوقعة في الإمارات، أن يومي الجمعة والسبت أن الأجواء ستكون بشكل غائم جزئي إلى غائم أحياناً مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن الطقس بداية من الأحد إلى الثلاثاء، تعمق المنخفض الجوي العلوي، وتزداد السحب على مناطق متفرقة ويتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة.
وتكون غزيرة أحياناً على فترات مع البرق والرعد أحياناً وانخفاض في درجات الحرارة وتقل كميات السحب تدريجياً من مساء يوم الثلاثاء.
أما عن حركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب.
وتكون الرياح مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يصبح مضطرباً إلى شديد الاضطراب أحياناً، من يوم الأحد في الخليج العربي ومضطرب في بحر عمان أحياناً خاصة مع السحب الركامية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه