;

بعد 10 سنوات: صورة على السوشيال ميديا السبب في عودة متشرد لأهله

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
بعد 10 سنوات: صورة على السوشيال ميديا السبب في عودة متشرد لأهله

قوة الصورة لا يمكن لأحد أن ينكر فضلها على العديد من الأشخاص فنحن أمام شخص مشرد منذ سنوات وافترضت عائلته أنه مات لكنها تعرفت عليه عندما نشرت صورته على موقع إنستغرام من قبل رجل أعمال يدعى أليساندرو لوبو، يمتلك متجراً للأزياء الرجالية وخدمة الحلاقة.

بعض الناس ليسوا محظوظين مثل الآخرين وتعاملهم الحياة بشكل أسوأ وينتهي بهم الأمر في القاع ويفقدون منزلهم والأسرة، ويشعر أنه صُنع للتجول في الشوارع على أمل العثور على العلب والسلع الأخرى من أجل البقاء وتناول الطعام هذا ما حدث لجواو كويلو غيماريش الذي يبلغ من العمر 45 عامًا وقد أمضى ثلاثًا منها في العيش في الشوارع مع وجود سقف فوق رأسه.

مشرد

وذات يوم  عثر عليه رجل أعمال وعندما سأل السيد لوبو السيد المشرد غيماريش عما إذا كان جائعا وقدم له الطعام بينما رفض السيد Guimaraes عرض الطعام، طلب شفرة حلاقة لتقليم لحيته المتضخمة وذهب أليساندرو لوبو إلى أبعد من ذلك وقام بتجميل لحيته وشعره وشاربه،لم يكتفِ صالون الحلاقة بقص شعره وقص لحيته وغسله فحسب بل أعطاه أيضًا ملابس: ثلاثة قمصان وبنطلون وسترة وحذاء جديد.

لم يعلموا أنه بعد مشاركة صور تحول جواو فإن عائلته ستراهم وتجدوا في النهاية جواو بعد أن ظنوا أنه مات لمدة 10 سنوات وقال لوبو لوسائل الإعلام المحلية: "كان ذلك عندما قررنا مساعدته بطريقة مختلفة، وتوفير يوم من الجمال له" والتقط رجل الأعمال صورًا "قبل وبعد" لالتقاط التحول ومشاركتها على Instagram.
وفي عيد الميلاد هذا العام سيعاني أكثر من 200 ألف أسرة وفرد في إنجلترا وحدها من أسوأ أشكال التشرد وكثير من الأشخاص الذين يعيشون بالفعل في ظل ضغوط مالية تفاقمت بسبب جائحة الفيروس التاجي الذي دفعهم إلى حافة التشرد ويجدون أنفسهم نائمين في الشوارع، متحصنين في الأكواخ والمرائب، عالقين في أماكن إقامة غير مناسبة أو يتصفحون الأريكة.

متشرد

ما الذي يسبب التشرد؟

يصبح الناس بلا مأوى لأسباب مختلفة هناك أسباب اجتماعية للتشرد مثل الافتقار إلى السكن الميسور التكلفة والفقر والبطالة؛ وأحداث الحياة التي تدفع الناس إلى التشرد.

يُجبر الناس على التشرد عندما يغادرون السجن أو يقدمون الرعاية أو الجيش بدون منزل يذهبون إليه والعديد من النساء اللواتي يعانين من التشرد هربن من علاقة عنيفة أو مسيئة وكثير من الناس يصبحون بلا مأوى لأنهم لم يعودوا قادرين على تحمل الإيجار.

وبالنسبة للكثيرين فإن أحداث الحياة مثل انهيار العلاقة أو فقدان الوظيفة أو مشاكل الصحة العقلية أو الجسدية أو تعاطي المخدرات تضع الناس تحت ضغط كبير، يمكن أن يؤدي التشرد بدوره إلى زيادة صعوبة حل العديد من هذه المشكلات. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه