;

صور: هذه الطفلة تعاني من أعراض غريبة حيرت الأطباء وشغلت وسائل الإعلام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2017
صور: هذه الطفلة تعاني من أعراض غريبة حيرت الأطباء وشغلت وسائل الإعلام

نالت الطفلة الروسية آنيا ميتولكينا اهتمام وسائل الإعلام العالمية بعد أن كشف الأطباء المعالجون لها عن عجزهم عن اكتشاف طبيعة المرض الذي أصابها، خاصة وأن الأعراض التي تعاني منها غريبة للغاية.

فالطفلة آنيا ميتولكينا التي تبلغ من العمر عاماً ونصف فقط تصيبها نوبات نوم تشبه حالات البيات الشتوي لدى بعض الحيوانات، فهي تدخل في نوم عميق لعدة أيام متواصلة، حتى أنها باتت مشهورة إعلامياً باسم "الجميلة النائمة" على غرار رواية ديزني الشهيرة Sleeping Beauty.

شاهد أيضاً: صدق أو لا تصدق: شاهد طفلة تمشي خطواتها الأولى بعد دقائق فقط من ولادتها

آنيا تخضع للفحص الطبي

الأطباء أعلنوا أنهم فشلوا في تشخيص حالة هذه الطفلة، وأصابتهم حيرة شديدة لأن الأعراض التي تعاني منها لم يشاهدوا مثلها من قبل.

وأكدا والدا الطفلة آنيا ميتولكينا أنهما يعانيان كثيراً من أجل إيقاظها من سباتها أسوة ببقية الأطفال، لكنها لا تستجيب أبداً لمحاولاتهم وتظل نائمة لأيام.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الأمر بدأ عندما كان عمر الطفلة ستة أشهر فقط، حين أطالت النوم لأول مرة فشعر والداها بالفزغ وهما بنقلها إلى المستشفى، حيث ظلت هناك نائمة لمدة أسبوع.

قد يعجبك أيضاً: فيديو أسمن طفلة في العالم.. لن تصدقوا كم يبلغ وزنها!

الطفلة في حالة سبات

وقالت الأم إنها أعادت الطفلة في اليوم التالي إلى البيت بعد استيقاظها، إلا أنها غطت في نوم عميق مجددا.

ومنذ ذلك الوقت، تغط الطفلة في نوم عميق يمتد لعدة أيام، وبعض الأحيان لاتستيقظ سوى لساعات قليلة.

ويسعى الأطباء إلى تحديد الحالة التي أصابت الرضيعة والوصول إلى علاج ، لكنهم يعترفون أن الدهشة ما زالت تسيطر عليهم رغم إجرائهم العديد من الاختبارات.

ويقول الأطباء إن هذه الحالة تصيب في المعدل واحدا من بين كل مليون شخص من البالغين، ويعد أمرا استثنائيا بين الرضع.

طالع أيضاً: بالصور: طفلة تولد مرتين من رحم أمها في واقعة شبه مستحيلة طبياً!

الطفلة الروسية مع أمها

متلازمة الجمال النائم:

المرض الذي تعاني منه الطفلة الروسية يشبه إلى حد كبير مرض "متلازمة كلاين ليفين" المعروفة أيضاً باسم  بمتلازمة الجمال النائم وهي اضطراب عصبي يتميز بحصول فترات متكررة من النوم الطويل وأكل كميات زائدة من الطعام. 

في بداية كل فترة يصاب المريض بالنعاس وينام لأكثر من يوم وليلة (hypersomnolence) ويستيقظ فقط لتناول الطعام أو الذهاب إلى الحمام. يعاني المصابون من الارتباك والتشتت والانعدام التام للطاقة (الخمول lethargy) وعدم وجود العواطف (اللامبالاة apathy). 
وأصحاب هذا المرض ليسوا قادرين على الذهاب إلى المدرسة أو العمل أو رعاية أنفسهم. وحتى عندما يستيقظون معظمهم يبقى طريح الفراش، في حالة من التعب مفضلاً الصمت. 

معظم المرضى أفادوا أن كل شيء يبدو خارج التركيز، وأنهم شديدو الحساسية للضجيج والضوء. 

والمرض عادة يصيب البالغين ولم يتم رصد حالات لأطفال رُضع قبل حالة الطفلة الروسية آنيا ميتولكينا.

آنيا وأمها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه