;

من الهند: 7 ألغاز حيرت العقول

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
من الهند: 7 ألغاز حيرت العقول

الهند من بين أكثر الدول غموضًا في العالم، أساطيرها الكثيرة ومساحتها الكبيرة والعديد من الخصائص الثقافية، التي تجعلها أرضًا خصبة للعديد من الحكايات والأساطير الغريبة، إليك أغرب الألغاز من الهند.

لغز قرية التوائم

قرية Kodinhi البعيدة في ولاية كيرالا لديها سر، ليس سرًا مخفيًا ولكنه غريب بلا شك وهو العدد غير الطبيعي من التوائم المولودين هناك، يوجد في Kodinhi حوالي 2000 عائلة فقط ومع ذلك هناك 250 من التوائم المسجلة رسميًا هناك، مما يعنى أنه يمكن أن يكون هناك المزيد، حيث يقدر الخبراء أنه يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 350 من التوائم في المنطقة.

تشير التقديرات إلى أن عدد التوائم الذين يولدون في القرية يتزايد كل عام ولا أحد يعرف السبب حقًا، كل هذا مثير للإعجاب لأن التوائم نادرة بشكل خاص في الهند، في المتوسط ​، أربعة من كل 1000 ولادة هندية يكون المواليد توائم، الأطباء ليس لديهم أي فكرة على الإطلاق عن سبب هذه الظاهرة الغريبة، لكن يفترضون أنه يجب أن يكون هناك عامل وراثي غير معروف أو ربما شيء يأكلونه.

لغز طفرة مدينة جودبور

في 18 ديسمبر 2012، أذهل صوت مفاجئ يصم الآذان سكان جودبو،. بدا وكأنه خرج من العدم، مثل تحطم في السماء أو انفجار هائل وأبدى المواطنون قلقهم بشأن الصوت وسألوا عن سببه ولكن سرعان ما تبين أنه لم تكن هناك طائرات تحلق فوق المنطقة ولم تحدث انفجارات، كان مصدر "طفرة جودبور" لغزًا، الجزء الأكثر غرابة هو أنه يبدو أن الشهر بأكمله كان مليئًا بالطفرات الغريبة وغير المبررة في جميع أنحاء العالم، من المملكة المتحدة إلى تكساس.

حيث سُمعت هذه الانفجارات على مدار عدة أسابيع وفي بعض الأحيان كانت مصحوبة بضوء أخضر غريب، في أحد المواقع، ذكر أحد الجيولوجيين أن دوي الطفرات والهزات اللاحقة كانت مختلفة عن أي شيء واجهه من قبل ولم تتناسب مع التفسير الرسمي بأن القوات الجوية كانت تختبر طائرة جديدة.

مؤامرة تاج محل

تاج محل هو أشهر مبنى في الهند، يعتبر هذا المبنى المزخرف المصنوع من الرخام الأبيض أحد عجائب العالم الحديثة وقد أنشأه الإمبراطور المغولي شاه جهان كضريح لزوجته المتوفاة، لكن وفقًا لبعض النظريات، لم يكن تاج محل أبدًا التجسيد المعماري للحب الأبدي كما يتذكره التاريخ، حيث تشير بعض الأدلة إلى أن المبنى في الواقع أقدم بحوالي 300 عام من منشئه المفترض.

الرجل الذي يقف وراء هذه النظرية، يفترض أن المبنى لم يكن في الأصل ضريحًا على الإطلاق، لكنه في الواقع معبد هندوسي قديم معروف باسم Tejo Mahalaya مخصص لعبادة الإله شيفا، إذا كان هذا صحيحًا، فإن هذا يقلب تاريخ تاج محل بأكمله رأساً على عقب، يجدر ملاحظة أن الملوك الهنود لديهم تاريخ في الاستيلاء على معابد وقصور الأعداء وإعادة وضعها في مقابر لأحبائهم.

علاوة على ذلك، فإن مذكرات المسافرين في المنطقة خلال فترة الإنشاءات المفترضة لتاج محل لا تشير إلى المبنى بل تشير إلى أن "التاج" كان موجودًا بالفعل كمبنى راسخ ومهم، هل تاج محل رمز الرومانسية مجرد كذبة صنعها المؤرخون؟ يبقى اللغز قائماً إلى أن توافق الحكومة الهندية على فتح الغرف المغلقة داخل المبنى حتى يتمكن الخبراء من التحقيق فيها بدقة.

لغز قرية كولدارا الملعونة

لأكثر من 500 عام، كان يسكن قرية كولدارا حوالي 1500 نسمة، ذات ليلة، اختفوا جميعًا، لم يموتوا أو يتعرضوا للخطف أو أي شيء، يقول البعض إنهم فروا من الضرائب المفروضة، بينما نسج آخرون حكاية عشاق صغار ووالد الفتاة الغاضب الذي كان له تأثير كبير على القرية ومهما كان السبب الفعلي للهجر، هناك شيء واحد متفق عليه بشكل عام، عندما غادر سكان القرية لعنوا المنطقة حتى لا يعيش فيها أحد مرة أخرى.

بالطبع، حاول بعض الناس الاستيلاء على القرية المريحة المهجورة، وفقًا للأسطورة، مات كل من حاول موتًا وحشيًا، يقال إن بعض الأشخاص الذين ماتوا هناك ما زالوا يطاردون القرية، وفقًا لمحققين خوارق شهدوا بعض الأحداث الغريبة جدًا في المكان وسواء كان كل هذا صحيحًا أم لا، فقد اكتسبت القرية بالتأكيد سمعة مخيفة ولا تزال مهجورة حتى يومنا هذا ولم يفكر أحد حتى في إعادة إسكانها لفترة طويلة.

لغز التل المغناطيسي في لاداخ

في منطقة لاداخ بالقرب من جبال الهيمالايا، يوجد تل غريب جدًا يقال إنه مغناطيسي، إذا أوقفت سيارتك على الطريق المؤدي إلى قمة التل وتركتها في الوضع المحايد، فسوف تتدحرج على الطريق شديد الانحدار من تلقاء نفسها وتتحرك بسرعات تصل إلى 20 كيلومترًا في الساعة، هذه الظاهرة الطبيعية الرائعة أو الخارقة للطبيعة، تسمى "عجائب الهيمالايا" وهي عامل جذب شهير للمسافرين في المنطقة.

الحقيقة وراء التل المغناطيسي في لاداخ مثيرة للإعجاب للغاية، إنه في الواقع مجرد خداع بصري تم إنشاؤه بواسطة الجغرافيا الغريبة للمنطقة، تتم محاذاة الجبال والطريق والتل بطريقة محددة للغاية تجعل المنطقة تبدو شديدة الانحدار صعودًا ولكن الطريق في الواقع ينحدر قليلاً وبالتالي، فإن السيارة التي تُركت في نقطة معينة من الطريق ستظهر وكأنها تتدحرج صعودًا.

الكائنات الخالدة في جبال الهيمالايا

في العديد من الأساطير، تعد الجبال منازل طبيعية لكائنات إلهية وخالدة، على هذا النحو، فليس من المستغرب أن تكون سلسلة جبال الهيمالايا، أعظم سلسلة جبال في العالم، عرضة لكائنات غامضة مخبأة في وديان الجبال، إحدى الأساطير الشعبية بين ممارسي أساليب البحث عن النفس في العصر الجديد هي Gyanganj.

يُقال إنها حكاية هندية وتبتية قديمة عن مملكة كائنات خالدة غامضة تختبئ من العالم ولكنها تؤثر عليه بطرق خفية مختلفة عند الحاجة، يقال إن غيانغانج مموهة ببراعة أو حتى موجودة في مستوى مختلف تمامًا من الواقع وهذا هو السبب في أنها تمكنت من تجنب اكتشافها بواسطة تقنيات الخرائط والأقمار الصناعية الحديثة، كما ادعى العديد من المعلمين والمتصوفين المؤثرين أن مصدر معرفتهم بالغموض يأتي من زيارات إلى هذا المكان الغامض.

لغز القط الشبح

Bhootbilli أو "القط الشبح"، هو وحش غامض يرهب أجزاء معينة من الهند، لا سيما في منطقة بيون، يعتقد البعض أنه مسؤول عن قتل الماشية وإخافة السكان المحليين، وفقًا لأحد شهود العيان، فإن هذا المخلوق "سمين وله ذيل طويل أسود اللون وله وجه كالكلب وظهر مثل النمس" وهو قادر على القفز لمسافات طويلة ويوصف حجمه بأنه "أصغر من أسد ولكنه أكبر من الضبع".

على الرغم من وجود العديد من الحكايات عن القط الشبح ويبدو أن السكان المحليين على يقين من أن الوحش الذي يطاردهم هو وحش مخيف، تجدر الإشارة إلى أن الهند لديها تاريخ من المبالغة في رد الفعل تجاه مشاهدات الحيوانات الغريبة، على هذا النحو، أعرب بعض الخبراء عن رأي مفاده أن Bhootbilli ليس في الواقع أكثر من قطة زباد صغيرة والكثير من الخيال. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه