;

طقس السعودية.. قرار بتعليق الدراسة في المنطقة الشرقية بعد أمطار غزيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
طقس السعودية.. قرار بتعليق الدراسة في المنطقة الشرقية بعد أمطار غزيرة

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، تعليق الدراسة في المنطقة الشرقية، غدا الخميس، بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، إنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد بتوقع هطول الأمطار على المنطقة الشرقية، وحرصًا على سلامة الجميع؛ فقد تقرر استمرار الدراسة عن بُعد عبر "منصة مدرستي"، غدًا الخميس الموافق 12/ 6/ 1444هـ لمدارس تعليم المنطقة الشرقية لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

طقس سيئ

وتتعرض السعودية، منذ أيام، إلى موجة من الطقس السيئ شملت أمطارا متفاوتة الغزارة وسيول ورياح شديدة وأجواء قارسة البرودة.

ووصلت الأمطار الغزيرة إلى العاصمة الرياض، ومدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأمس الثلاثاء، أفاد المركز الوطني للأرصاد بالملكة إن درجات الحرارة تشهد، ابتداء من الخميس المقبل، انخفاضًا ملموسًا في عدد من مناطق السعودية.

وتوقَّع المركز أن تتراوح درجات الحرارة في كل من مناطق تبوك والجوف وحائل والحدود الشمالية بين (صفر و5) درجات مئوية، ويمتد الانخفاض إلى مناطق الرياض والقصيم وشمال المنطقة الشرقية، وتصل درجات الحرارة فيها بين (5 و9) درجات مئوية.

مطالبات بتأخير بداية الدوام المدرسي

ومع هذه الانخفاضات، نشرت وسائل إعلام سعودية مطالبات من أولياء أمور في عدة مناطق، منها الطائف وأبها، بتأخير الدوام المدرسي، رحمة بأولادهم الذين يعانون خلال طقس الصباح الباكر.

وقالوا إنهم يطالبون بهذا الأمر، أسوة ببعض المدارس التي تقع في شمالي المملكة، مثل مدارس تبوك.

وقال أولياء الأمور: "هذه الأجواء ستؤثر حتمًا على صحة "الطلاب" ولا سيما الصغار منهم خصوصًا في فترة الصباح الباكر" ليس في أبها والطائف فقط، بل بعددٍ من المدن الأخرى، التي تشهد درجات حرارة متدنية مع ضرورة وجود آلية للإدارات التعليمية بتأخير الدوام، فتعليق الاصطفاف الصباحي لا يكفي ولابد من تأخير للدوام في المدارس أسوة بمدارس في شمال المملكة، مبينين أن صحة الطلاب والطالبات مطلب مهم.

ونقل موقع "سبق" عن أحد أولياء الأمور في مدينة أبها، ويدعى فايع عسيري قوله إن درجة الحرارة منخفضة في قطاع السودة صباح اليوم الأربعاء، ومع ذلك لا تأخير للدوام في المدارس، أسوة بمدارس تبوك والجوف، وبعض المناطق التي كان لمديري تعليمها صلاحيات تأخير الدوام.

جبل اللوز

وقبل أسبوع، اكتسى جبل اللوز بمنطقة تبوك في السعودية باللون الأبيض، بعد هطولات ثلجية عليه، في مشهد أثار بهجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقاطر مواطنون ومقيمون إلى هناك لالتقاط الصور مع هذا المشهد الرائع.

وبدأ تساقط الثلوج على قمم جبل اللوز بمنطقة تبوك بالسعودية، لتعلن بذلك عن موسم شتاء ثلجي يجتاح شمال غربي البلاد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه