;

وأخيرا حقق الحلم.. بنزيما يتوج بالكرة الذهبية في احتفال كبير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
وأخيرا حقق الحلم.. بنزيما يتوج بالكرة الذهبية في احتفال كبير

توج الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي (2021-2022)، مساء اليوم الاثنين، خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

وقدم بنزيما أداء استثنائيا في الموسم الماضي، وقاد ريال مدريد لحصد لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا، فضلا عن تتويجه بدوري الأمم الأوروبية مع الديوك الفرنسية.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها بنزيما بجائزة الكرة الذهبية، منذ بدء مشواره مع الساحرة المستديرة.

وتفوق بنزيما على العديد من نجوم كرة القدم الذين نافسوه لحصد الجائزة هذا العام، وعلى رأسهم محمد صلاح وساديو ماني وتيبو كورتوا.

يشار إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، هو من حصد الجائزة في العام الماضي، علما بأنه صاحب الرقم القياسي بتتويجه بالكرة الذهبية 7 مرات.

وكثيرا ما عبر بنزيما عن تطلعه للفوز بالكرة الذهبية، بعد بزوغ نجمه خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي مايو  الماضي، أكد الدولي الفرنسي أنه "فعل كل ما في وسعه مع ريال مدريد هذا الموسم" ليكون المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية، بعد أن ساهم في قيادة النادي الإسباني للقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على ليفربول الإنجليزي.

ولم يسجل بنزيما في المباراة النهائية، حيث حمل هدف الفوز توقيع البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، إلا أن الفرنسي تصدر ترتيب هدافي المسابقة القارية الأم هذا الموسم برصيد 15 هدفا، من بينها 10 في الأدوار الإقصائية.

وقال لقناة "كانال بلوس" الفرنسية بعد المباراة ردا على سؤال عما إذا كان يفكر في نيل الكرة الذهبية: "بالطبع. الآن سأنضم إلى المنتخب الوطني لكن أعتقد أنه على صعيد النادي لا يمكنني القيام بأفضل من ذلك. سنرى ما سيحصل. على كل حال، أنا فخور بما حققته".

وبات في رصيد بنزيما 5 ألقاب في دوري الأبطال، وأكد أن إنهاءه الموسم في صدارة هدافي البطولة أمر "استثنائي، لكن الأهم هو الفوز باللقب الخامس في دوري الأبطال".

ويتمتع كريم بنزيما بشعبية كبيرة في العالمين العربي والإسلامي، نظرا لتمسكه بتعاليم دينه، والأداء الأسطوري الذي يقدمه مع ريال مدريد منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث يعد "النادي الملكي" أحد أكثر الأندية شعبية في الوطن العربي، لا سيما منطقة الخليج.

وما ساعد بنزيما في الفوز بالكرة الذهبية، هو تغير القواعد المتبعة في إختيار أفضل لاعب في العالم، حيث ذكرت مجلة "فرانس فوتبول" العالمية في بيان رسمي خلال الفترة الماضية، أنه سيتم اختيار الأفضل في العالم بناء على أدائه خلال الموسم، وليس على مدار العام كما كان يتم في السابق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه