;

شيف تركي مثير للجدل: يحقق مبيعات بأكثر من 8 ملايين دولار في أربعة أشهر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
شيف تركي مثير للجدل: يحقق مبيعات بأكثر من 8 ملايين دولار في أربعة أشهر

حقق مطعم الشيف التركي "نصرت" في لندن، أكثر من 7 ملايين جنيه إسترليني في الأشهر الأربعة الأولى من افتتاحه، حيث تصدر اسم نصرت جوكتشي، وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الطريقة التي يطهو بها شرائح اللحم بالملح، مع مشاهير بارزين يزورون سلسلة مطاعمه Nusr-Et.

سلسلة مطاعم الشيف نصرت

شيف تركي مثير للجدل: يحقق مبيعات بأكثر من 8 ملايين دولار في أربعة أشهر

يمتلك الشيف نصرت، عددًا من المطاعم التي تقدم شرائح اللحم في أماكن فاخرة مثل دبي ولوس أنجلوس ونيويورك، على سبيل المثال لا الحصر، وافتتح أول مطعم له في المملكة المتحدة في العاصمة في 23 سبتمبر 2021. المشاهير مثل ديفيد بيكهام وليوناردو دي كابريو وجيسون ستاثام ومات ديمون ونعومي كامبل هم مجرد أمثلة من النجوم الذين زاروا مطعمه.

مبيعات بملايين الدولارت في أربعة أشهر فقط

نشرت الشركة القابضة للمطعم، Nusret UK Limited، حساباتها وكشفت عن أرباح تجاوزت 2.3 مليون جنيه إسترليني العام الماضي بعد أداء "أعلى من المتوقع" بسبب مبيعاتها البالغة 7 ملايين جنيه إسترليني في ذلك الوقت. ليس من المستغرب أن يكون الشيف وصاحب المطعم التركي قد جنى مبلغًا كبيرًا من المال بسبب الأسعار الباهظة في مطعم شرائح اللحم الفاخر الخاص به.

شيف تركي مثير للجدل: يحقق مبيعات بأكثر من 8 ملايين دولار في أربعة أشهرعلى سبيل المثال، يمكن أن يكلف برجر الذهب ما يصل إلى 100 جنيه إسترليني بينما يمكن للسلطات أن تكلفك 23 جنيهًا إسترلينيًا ومشروبًا من كوكاكولا بسعر 9 جنيهات إسترلينية. ومع ذلك، فإن 100 جنيه إسترليني  مقابل برغر الذهب رخيص نسبيًا عند مقارنته بشريحة لحم توماهوك الملفوفة بالذهب والتي تكلف 1450 جنيهًا إسترلينيًا.

على الرغم من الأرباح المرتفعة بشكل صادم ولا يصدق، هناك مجموعة من المراجعات المتباينة التي تلقاها المطعم، إذ جاء تقييمه على غوغل عند 2.9 نجمة فقط، وأيضا ستجد أن تقييم المطعم منخفض على موقع TripAdvisor، بل يعتبره البعض من بين أسوأ الأماكن لتناول الطعام في لندن.

هناك آراء متباينة من العملاء الذين زاروا المطعم، حيث أشاد البعض بتجربة الطعام والأجواء العامة في المطعم ووصفوها بأن تجربة مميزة وينبغي أن تمر بها ولو لمرة واحدة، بينما جاءت بعض الآراء الأخرى سلبية بسبب الأسعار الباهظة للأطباق بشكل يفوق الخيال وبسبب صدمتهم بعد تلقي الفاتورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه