;

فيديو للشيف بوراك يحقق 15 مليون مشاهدة في يوم واحد: ماذا جاء فيه؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
فيديو للشيف بوراك  يحقق 15 مليون مشاهدة في يوم واحد: ماذا جاء فيه؟

 شارك الشيف التركي بوراك، متابعيه عبر موقع الصور الشهير انستغرام، طريقة جديدة لتحضير الكفتة، حصدت أكثر من 15 مليون مشاهدة.

في الفيديو الذي نشره الشيف التركي الشهير، كشف عن طريقة تحضير الكفتة بطريقة جديدة مع إضافة بعض الإضافات مثل الصلصلة والفلفل الحار، وعلق من جانبه على الفيديو قائلاً: "برايكم ماهو الاسم الذي أطلقه على هذا الاختلاف؟".

حقق الفيديو اكثر من 15 مليون مشاهدة، ونال إعجاب الكثير من متابعيه بسبب الطريقة الجديدة.

الشيف بوراك

الشيف بوراك أوزدمير من مواليد 24 مارس 1994 والملقب بـ CZNBurak هو طاهٍ وصاحب مطعم تركي، يمتلك جدول حضارات هاتاي (بالتركية: Hatay Medeniyetler Sofrası) سلسلة مطاعم تتكون من 4 فروع: تقسيم وأكساراي وإيتيلر وأول فرع خارجي في دبي.

وCZN هو الاسم المستعار لأوزدمير وينشأ من خطأ متكرر لفظ سينزانو  وهو اسم محل منسوجات والده في لاليلي، وتميز الشيف بوراك بأسلوبه في إعداد وتقديم الوصفات التركية بشكل عام أثناء التحديق مباشرة في الكاميرا بابتسامة جذابة وأيضا صنع أحجام ضخمة من أنواع الطعام المختلفة مما جعله أحد المشاهير على الإنترنت.

وفي إحدى المقابلات الصحفية معه صرح  الشيف بوراك إنه يتحدث اللغة العربية بطلاقة وأنه من اصول عربية/سورية ولكنه يعيش في تركيا وإنه ليس الوحيد الذي يتحدث اللغة العربية من بين أفراد عائلة وحتى أن جده وجدته لا يتحدثون إلا العربية.

فيديوهات الشيف بوراك

ورث الشيف بوراك مهنة الطبخ عن أبيه وجده وقال في إحدي الحوارات الصحفية إنه "بدأ في مزاولتها منذ أن كان عمره 16 عاماً".

وتمتلك عائلة بوراك سلسلة مطاعم في تركيا أشهرها مطعم المدينة في منطقة تقسيم باسطنبول وبعد شهرته بدأ التوسع في سلسلة المطاعم إلى خارج تركيا حيث افتتح فرع مؤخراً في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ويجذب مطعم بوراك المشاهير والعديد من متابعي الشيف بوراك على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة بعد شهرته.