;

شركات التداول الموثوقة في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
شركات التداول الموثوقة في السعودية

شركات التداول الموثوقة في السعودية، حيث أنه يوجد في تلك المنطقة العديد من الشركات المشهورة والموثوقة والتي تحمل تراخيص من جهات معروفة، ويتعامل مع تلك الشركات العديد من المستثمرين، تعرف معنا في هذا المقال عن مجموعة متنوعة من النقاط الخاصة بهذا الموضوع.

شركات التداول الموثوقة في السعودية

  • تعد شركات التداول شركات مملوكة وتابعة بشكل تام لما يعرف باسم مجموعة تداول السعودية، حيث أنه قد تم تشكيل تلك اللجنة في شهر مارس من العام الحالي وهو 2021 ميلاديًا.
  • كما أنه قد تم تشييد تلك المجموعة بعد أن تم تحويل شركة السوق المالية السعودية إلى شركة قابضة تحت مسمى مجموعة تداول السعودية.
  • وتختص تلك المجموعة بتولي مهام تداول وإدراج الأوراق المالية الخاصة بالمستثمرين الدوليين بشكل عام والمستثمرين المحليين بشكل خاص.
  • فهي تمثل سوق الأوراق المالية في تلك المنطقة، وهي مسؤولة بشكل أساسي عن كافة أنشطة عمليات التداول، بالإضافة إلى أنها تعد هي المصدر الرسمي الخاص بجمع المعلومات الخاصة بسوق التداول في المنطقة.
  • بالإضافة إلى هذا فإن تلك المجموعة تقوم بوظيفة محورية هامة تتمثل في العمل على تحقيق وتنفيذ خطط النمو الاستراتيجي الخاص بالمجموعة، والعامل على تزويد المشاركين أو المستثمرين في السوق بالعديد من الفرص المتنوعة والجذابة.
  • كما يحتل سوق التداول السعودي المركز التاسع على مستوى العالم أجمع حسب تسلسل الخاص بترتيب الأسواق المالية من حيث الحجم، وتصنف باعتبارها أكبر سوق في العالم على مستوى دول المجلس التعاون الخليجي سواء من خلال تداول السلع أو الأسهم أو العملات الأجنبية.
  • والمركز الثالث بناء على الترتيب الخاص بالأسواق المالية الجديدة والناشئة، بالإضافة إلى اعتبارها عضو هام منتسب في الاتحاد الدولي للبورصات، المنظمة الدولية التابعة لهيئات الأوراق المالية، واتحاد البورصات العربية.
  • تتمتع أغلب الشركات الموثوقة في المملكة العربية السعودية بأهم ميزة يطلبها أكبر عدد من المستثمرين في سوق التداول الفوركس السعودي، ألا وهي ميزة التداول فتح حساب تداول إسلامي، حيث يعتمد هذا النوع من الحسابات بشكل رئيسي على تطبيق ما ورد في الشريعة الإسلامية بشأن التداول في السوق المالي، وهو لا يحتوي على أي فوائد ربوية.
  • ولا تعد جميع الشركات التي تحمل تراخيص في السعودية شركات حاصلة على تراخيص محلية، فهناك العديد من الشركات التي تحمل تراخيص عالمية، ويرجع ذلك إلى ضخامة حجم السوق المالي في هذا المنطقة.
  • بالإضافة إلى هذا فإن المعدل الخاص بالمستثمرين في السوق المالي فوركس يرتفع عام بعد عام، لذلك بات المستثمر السعودي يرغب في الحصول على عدد من الشروط التي لا يقدمها سوق التداول السعودي.
  • لذلك يتجه هؤلاء المستثمرون إلى التعامل مع شركات التداول التي تحميل تراخيص عالمية، وتكون شركات مضمونة ومعتمدة.

هل جميع شركات التداول في المملكة العربية السعودية مضمونة ومعتمدة؟

  • هناك العديد من الشركات المالية المرخصة في السعودية، التي يتم إنشاؤها بغرض النصب على المستثمرين وهي شركات لا تحمل ترخيص ولا يوجد لها مقر رئيسي يعلمه أحد من المستثمرين.
  • في حالة حدوث أي خسائر أو أضرار نتيجة للتعامل معها لا يمكن محاسبتها أو مقاضاتها قانونيًا، وتكون تلك الخسارة بمثابة الأولى والأخيرة بالنسبة للمستثمر، لأنها تكون خسارة كارثية يصعب تحملها.
  • تقوم تلك الشركات باستغلال المستثمر بأقصى درجة ممكنة، وتنشر العديد من الإعلانات المغرية والترويجية باسم تداول السعودية أو تداول أرامكو أو تداول الراجحي.
  • حيث أنه قد تم إجراء حصر حول العدد الحقيقي من الإعلانات الحقيقة وتم التوصل إلى ما يقارب من معدل 5% فقط كإعلانات حقيقة، وباقي النسبة وهو 95% يعد من الإعلانات النصابة والتي تم إعدادها بغرض الاحتيال والنصب.
  • كما تستخدم تلك الشركات حيل وخدع ذكية وجديدة، لذلك تنجح في جذب المستثمرين، لذلك يجب على المستثمر أن يبحث ويدرس الشركة التي يرغب في التعامل معها قبل القيام بذلك الأمر.
  • وفقا لموقع فوركس ترست العرب يجب على المستثمر أن يتأكد من مدى مصداقية تلك الشركة قبل أن يقوم بعمل أي إيداع بنكي لصالح تلك الشركة أو فتح حساب بها، لكي يتم تفادي التعامل مع الشركات النصابة بقدر الإمكان، لذلك لا تعد جميع شركات التداول في السعودية مضمونة.

ما هي الشركات المرخصة في السعودية

تقدم الغالبية العظمى من الشركات المرخصة في المملكة العربية السعودية الميزة الأكثر طلبًا من قبل المستثمرين في سوق تداول الفوركس وهي فتح حساب تداول إسلامي كما ذكرنا أعلاه، وهناك نوعان من الشركات المرخصة أيضًا، وهي الشركات الحاصلة على تراخيص محلية، والشركات الحاصلة على شركات دولية.

كيفية اختيار أفضل شركات التداول في السعودية 

تعمل شركات التداول المرخصة بالإضافة إلى حساب تداول على مساعدة أغلب المستثمرين في الوصول إلى شركات التداول المرخصة والموثوقة في المملكة العربية السعودية بناء على ما يرغبون به من استثمارات وتطلعات مالية.

بالإضافة إلى دعم حساب التداول المتعلق بأكبر المتداولين أصحاب الخبرات والمتمرسين في المجال، ودعم حسابات التداول الإسلامية، وتعد شركات التداول الموثوقة في السعودية من أفضل الشركات المتواجدة في تلك المنطقة.

هل يمكن الاستثمار في السوق السعودي المحلي مع شركات التداول؟

وبحسب موقع فوركس ترست العرب يقول المحلل مهند اليوسف أنه يمكن للمستثمر أن يقوم بعمليات المضاربة على مؤشر السوق السعودي وأسعار السوق المحلي السعودي بالإضافة إلى دور شركات  التداول العالمية والمحلية التي يتواجد في المنصات الخاصة مؤشر السوق السعودي.

قامت الكثير من شركات التداول في الآونة الأخيرة بإضافة أسهم شركة أرامكو إلى قائمتها، لكي تتيح للمستثمرين المتداولين والمضاربين إمكانية المضاربة على أعلى قيمة سعرية لأسهم أرامكو عن طريق ما يعرف باسم العقود مقابل الفروقات.

مزايا شركات التداول الموثوقة في السعودية

تتيح شركات التداول المرخصة والموثوقة، والتي تتمتع بقدر عالي من المصداقية بالعديد من الخصائص والمزايا التي توفرها إلى مستثمريها، ومن أهم هذه المميزات ما يلي: 

  1. تقدم العديد من شركات التداول في المملكة العربية السعودية الكثير من الأدوات المالية الخاصة بالتداول، والتي تتمثل في الأسهم، المؤشرات، السلع، بالإضافة إلى العملات الرقمية.
  2. تتيح ما يعرف باسم الرافعة المالية التي تصل إلى 1: 400، أي ما يعادل 400 ضعف القيمة التي تودع به.
  3. امتلاك العديد من الإمكانيات التي تنافس الكثير من الشركات الأخرى.
  4. توفير القدرة على ممارسة التداول الاجتماعي في الشركات التجارية الأكثر مصداقية والموثوقة بالسعودية عن طريق القيام بنسخ الصفقات باستعمال نسخ البرمجيات أو ما يرمز له بالرمز EA.
  5. إتاحة الكثير من التسجيلات والمواد التعليمية للمبتدئين.
  6. توفر الشركات الموثوقة في السعودية تحليلات يومية فنية تابعة لتنبؤات وتحركات الأسعار بشكل مستمر.
  7. تحتفظ تلك الشركات بإيداعات المستثمرين في الحسابات المنفصلة البنكية.
  8. الوصول إلى حساب تجريبي بشكل مجاني في الشركات الموثوقة، لكي يتمكن المستثمرون من التدريب على العمليات المالية، وتصل قيمة ذلك الحساب إلى ما يقارب من قيمة مائة ألف دولار أو أكثر.
  9. توفير تراخيص موثوقة ومضمونة عالمية.
  10. تقدم الشركات الموثوقة بالسعودية خدمة فريق من خدمة العملاء الذين يتحدثون اللغة العربية.
  11. إمكانية فتح حسابات إسلامية خالية من الفوائد الربوية، بالإضافة إلى التجديدات والمقايضات.

ختامًا وفي نهاية هذا المقال نكون وضحنا لكم شركات التداول الموثوقة في السعودية، هل جميع شركات التداول في المملكة العربية السعودية مضمونة ومعتمدة، ما هي الشركات المرخصة في السعودية، كيفية اختيار أفضل شركات التداول في السعودية، هل يمكن الاستثمار في السوق السعودي المحلي مع شركات التداول، بالإضافة إلى مزايا شركات التداول الموثوقة في تلك المنطقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه