;

شرطي يشتري 3 ملايين دولار مزيفة بـ 800 ألف درهم في دبي: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أكتوبر 2020
شرطي يشتري 3 ملايين دولار مزيفة بـ 800 ألف درهم في دبي: ما قصته؟

واقعة احتيال غريبة، تلك التي تعرض لها أحد أفراد الشرطة على يد 3 أشخاص آفارقة وآسيوى، في دبي.

في التفاصيل، كانت قد كشفت النيابة العامة أمام محكمة الجنايات في دبي، عن شروع 3 أفارقة وآسيوي، في الاحتيال على أحد أفراد الشرطة، والاستيلاء على 800 ألف درهم منه، بعد ادعائهم له بحيازتهم 3 ملايين دولار صحيحة يرغبون ببيعها بقيمة أقل من قيمتها في السوق.

وقالت النيابة في تعليقها على الواقعة أن المتهمين حازوا 13 رزمة لأوراق نقدية مزيفة من فئة 100 دولار أمريكي بقصد التعامل فيها محليا، مع علمهم بتزييفها ودون الخوف من المواجهة القانونية.

عملية تزوير

ومن جانبه، قال الشرطي الذي قام بإلقاء القبض على المتهمين وكشف وقائع عملية التزوير، في تحقيقات النيابة معه، إنه قابل أحد المتهمين مع مصدر للشرطة، وعرض عليه البحث عن مشترٍ لدولارات أمريكية مزورة دون علمه أنها مزيفة، وأبرز له عينة من تلك الفئات النقدية.

مشيرا إلى أن المصدر وافق على ذلك وابلغ الشرطة لاستدراج المتهمين وضبطهم متلبسين بجريمتهم.

وبين الشاهد أنه تم إعداد كمين للمذكورين، وتكليف عنصر اخر من الشرطة بمرافقة المصدر لشراء تلك العملة المزيفة، مقابل مبلغ من الدراهم، بعد الاتفاق على مكان وزمان التسليم والاستلام.

وأفاد أنه بوصول الطرفين إلى المكان المتفق عليه لإتمام الصفقة، تمت مداهمة المزيفين، وضبطهم اثناء استلام 800 ألف درهم من الشرطي، وتسليمه الدولارات المزيفة.

قانون دبي

يقول القانون في دبي، أن تزييف العملة هو  أحد الجرائم الماسة بأمن الدولة و مصالحها ، وذلك لأن المتضرر من ارتكاب هذه الجريمة ليس فردا أو جماعة ، بل تطال اثارها جميع المواطنين والمقيمين ، اضافة الى الدولة نفسها باقتصادها و مؤسساتها مما ينعكس على امن البلاد واستقرارها ، وقد جرم القانون الاماراتي كل فعل مرتبط بهذه الجريمة وحدد عقوبة كل منه.