طيران الإمارات ترد 5 مليارات درهم لعملائها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 سبتمبر 2020
طيران الإمارات ترد 5 مليارات درهم لعملائها
مقالات ذات صلة
شخص يعرض ثمرات بطيخ للبيع في سيارة لمبرجيني
طيران الإمارات تعود لدفع المرتبات كاملة لموظفيها
1327 رحلة من طيران الإمارات حول العالم أسبوعياً

أعلنت شركة طيران الإمارات عن إعادتها لمبلغ يزيد على 5 مليارات درهم إلى عملائها قيمة طلبات استرجاع تخص فترة توقف وتداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن شركة الطيران قطعت شوطاً كبيراً في الوفاء بالتزاماتها لعملائها وتسديد المطالبات المقدمة منهم.

وتمكنت طيران الإمارات من تسوية أكثر من 1.4 مليون طلب استرداد منذ شهر مارس الماضي وهو ما يمثل حوالي 90% من المطالبات.

وأوضحت الصحيفة الإماراتية أن تسوية طيران الإمارات تشمل أيضاً جميع الطلبات الواردة من العلماء حول العالم حتى نهاية شهر يونيو الماضي باستثناء بعض الحالات التي تتطلب مزيداً من المراجعة اليدوية.

وعملت طيران الإمارات على تسخير مواردها الإضافية وذلك لرفع قدرتها على تسوية الطلبات منذ بداية جائحة كورونا.

واستهدفت طيران الإمارات من ذلك تسهيل عمليات رد الأموال للعملاء الذين حجزوا رحلاتهم مع الناقلة من خلال وكلاء السفر بما في ذالك إتاحة تسوية المبالع المستردة مباشرة عبر أنظمة الحجز العالمية.

ومن جانبه، وصف رئيس طيران الإمارات السير تيم كلارك في تصريحات للصحيفة إن الالتزام تجاه العملاء لا يضاهيه شيء في المؤسسة.

وشدد رئيس طيران الإمارات على أن كل طلب استرداد مهم للشركة وهو ما يجعلها تبذل قصارى جهدها من أجل تسوية الكم الهائل وغير المسبوق الذي تسبب فيه كورونا.

وأشار رئيس طيران الإمارات إلى أن الشركة تعمل بقوتها القصوى من أجل معالجة كل المطالبات بشكل سريع مع وجود بعض الحالات التي تحتاج إلى مراجعات يدوية وهو ما يجعلها تحتاج لوقت أطول ولكن يتم إنجازها بأسرع وقت ممكن أيضاً.

وتعمل شركة طيران الإمارات خلال الفترة الحالية على استئناف تشغيل عمليات الركاب حول العالم مع العودة البطيئة لفتح أسواق السفر العالمية وذلك مع مراعاة كافة الاحتياطات والتدابير الاحترازية من أجل المحافظة على سلامة وصحة العملاء والموظفين.

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت سلسلة من المبادرات الرائدة في الصناعة وذلك من أجل بث الطمأنينة والثقة في نفوس العملاء عند سفرهم من خلال التدابير الوقائية وذلك توفير التغطية الطبية المجانية لمن تظهر عليهم أعراض "كوفيد-19" خلال رحلتهم بعيداً عن وطنهم.

الجدير بالذكر أن شركة طيران الإمارات كشفت خلال الساعات الماضية عن إعادة دفع رواتب موظفيها بالكامل بداية من شهر أكتوبر المقبل بعد تجاوز الفترة العصيبة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن متحدث باسم طيران الإمارات أكد أن الشركة ستدفع مرتبات موظفيها بالكامل بداية من شهر أكتوبر المقبل بعدما خفضت مؤقتا الرواتب الأساسية لأغلب الموظفين بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 50% بداية من شهر مارس الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا وتوقف حركة الطيران الدولية بشكل كامل.

وكانت الشركة استمرت في العمل بقرار خفض الرواتب خلال شهر يونيو الماضي بشكل مؤقت حتى نهاية سبتمبر قبل أن تعلن عن انتهاء العمل بهذا القرار وعودة دفع المرتبات بشكل كامل بداية من الشهر المقبل.

واستعادة طيران الإمارات حركتها بشكل جزئي مع تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا في بعض البلدان وهو ما جعل الشركة تغطي حوالي 84 وجهة عالمية.

شاهد أيضاً: عودة تشغيل البوابات باستخدام جواز السفر بمطار دبي

الجدير بالذكر أن شركة طيران الإمارات أعلنت أن عدد الرحلات التي تشغلها الناقلة باستخدام أسطولها المكون من طائرات "بوينغ" يبلغ 1327 رحلة ركاب وشحن معاً أسبوعياً.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن طيران الإمارات أوضحت لها أن استئناف تشغيل رحلات الركاب المنتظمة إلى أي وجهة يعتمد في المقام الأول على فتخ المطارات وكذلك موافقة الحكومات المعنية أولا قبل أن بعدها خطوات السفر من وإلى الوجهة.

115 وجهة عالمية

وكشف نبيل سلطان نائب رئيس أول دائرة الشحن في شركة طيران الإمارات أن "الإمارات للشحن الجوي" والتي تعتبر ذراع الشحن في شركة "طيران الإمارات" تخدم حاليا أكثر من 115 وجهة عالمية من خلال 11 طائرة بوينغ 777 F، وتصل حمولة هذه الطائرة إلى حوالي 100 طن.

وأوضح سلطان أن هذه الناقلة تستخدم عنابر الشحن في طائرات الركاب بوينج 777-ER300، وبوينغ 777-LR200 وتصل طاقتهما القصوى إلى 20 طناً في حمولة البضائع.

فيما تبلغ قدرة طائرات الركاب من نوع بوينغ 777-ER300 والتي تم تحويلها إلى طائرات شحن بعد إزالة مقاعد الركاب في الدرجة السياحية على حمل 60 طناً.

1327 رحلة أسبوعياً

وبلغ عدد الرحلات الأسبوعية في طيران الإمارات حوالي 1327 رحلة ركاب وشحن وذلك في 19 أغسطس الماضي عن طريق 3 طرازات من طائرات بوينغ 777.   

الطلب على السفر

وأكد سلطان أن بعد فتح المطارات وموافقة الحكومة على استقبال رحلات طيران الإمارات تتعامل الشركة مع الأمر بعد الموافقة على القيود التي تفرضها هذه الدول على إجراءات كوفيد-19 بالإضافة إلى ضرورة الحجر الصحي.

زيادة الرحلات

وارتفعت عدد رحلات "الإمارات للشحن الجوي" خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو 2020 إلى 10 آلاف رحلة شحن منتظمة وعارضة "تشارتر" وذلك إلى وجهات عديدة في 6 قارات مختلفة.

وساهمت رحلات الإمارات للشحن الجوي في تسهيل نقل المنتحات الأساسية والإمدادات الأخرى للأفراد والشركات حول العالم.

وكان لرحلات الإمارات للشحن الجوي أثر كبير في دعم اقتصاد الدول وكذلك التجارة العالمية لإسهاماتها في عودة حركة الصناعة والأنشطة الاقتصادية وكذلك نقل الإمدادات الطبية الضرورية والمواد الغذائية والمواد الخام من مراكز الإنتاج إلى الوجهات النهائية.

كما ربطت الشركة الإماراتية بين المدن بطرق التجارة الدولية الحيوية وأنعشت قطاع الصناعات التحويلية ومختلف الأنشطة الأخرى.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا