;

شاهد: بطريق وحيد يقفز إلى قارب سياحي في القارة القطبية الجنوبية

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
شاهد: بطريق وحيد يقفز إلى قارب سياحي في القارة القطبية الجنوبية

كان مرشد قطبي يقود جولة عبر بحر روس في القارة القطبية الجنوبية عندما قفز بطريق وحيد في سفينته القابلة للنفخ.

مقطع فيديو

وقام المرشد بإيقاف محرك القارب للسماح للبطريق الصغير بالصعود على متنه بسهولة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للقطب الجنوبي مع ركابه الآخرين.

وقفز البطريق على القارب وجلس بجانب أحد الركاب، عندما حاول راكب آخر لمسها استغرق الأمر قفزات قصيرة للابتعاد عنه. ينتشر مقطع فيديو الرائع على الإنترنت.
قال جون بوزينوف ، المرشد القطبي ، لصحيفة ديلي ميل: "لقد أمضيت مئات الساعات في قوارب زودياك حول مستعمرات البطريق وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا على الإطلاق، لقد صدمت تمامًا لأكون صادقًا".

وبقي البطريق على متن القارب لمدة 10 دقائق ونفض الماء من ريشه. استمتع السائحون بصحبتهم ولو لفترة قصيرة فقط ونقروا على صورها. ربما كان البطريق يحاول تجنب الحيوانات المفترسة في الماء مثل Orca أو فقمات النمر وفقًا لوصف الفيديو الذي شاركه ViralHog.

قال بوزينوف: وهو مرشد يبلغ من العمر 30 عامًا من ويلينجتون بنيوزيلندا إنه يعتقد أن البطريق كان ودودًا للغاية بسبب كونه وحيدًا حيث لا يمكن رؤية أي طيور أخرى في المنطقة.

وكان جون يرشد في المناطق القطبية في القارة القطبية الجنوبية والقطب الشمالي لمدة ست سنوات ، حيث عمل كمصور خلال أشهر الصيف الخاصة بهما.

تم تصوير الفيديو في يناير 2020 ، عندما كان جون في رحلة لمدة شهر إلى المنطقة القطبية ، لكن تم تحميله على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا فقط، وقد تلقى العديد من التعليقات مع معظم المستخدمين الذين يتحدثون باسم الطائر الذي لا يطير.
"ياله من لطيف!" قال أحد المعلقين على YouTube وكتب آخر "لا أعرف من أنتم يا رفاق ، لكن هذه إقليمي!".

تحصل طيور البطريق Chinstrap على أسمائها بسبب الشريط الأسود حول ذقنها. هم البطريق الأكثر وفرة في القطب الجنوبي ويتجمعون في مستعمرات تكاثر ضخمة.

معلومات عن البطريق 

  • هناك من 18 إلى 21 نوعًا من الطيور البحرية التي لا تطير والتي تعيش فقط في نصف الكرة الجنوبي لا تعيش غالبية الأنواع في أنتاركتيكا بل بين خطي عرض 45 درجة و 60 درجة جنوبا حيث تتكاثر في الجزر.
  • تتكاثر غالبية الأنواع مرة واحدة فقط كل عام، تتكاثر بعض الأنواع مثل البطريق الأفريقي والتي ربما تكون أعضاء آخرين من هذا الجنس والبطريق الأزرق مرتين في السنة.
  • ويعيش عدد قليل من طيور البطريق في المناطق المعتدلة ويعيش أحدهم وهو بطريق غالاباغوس في خط الاستواء مظهر طيور البطريق ممتلئ الجسم وقصير الأرجل جعلها محببة للناس في جميع أنحاء العالم.
  • ويتراوح ارتفاعها من حوالي 35 سم (14 بوصة) ووزنها حوالي 1 كجم (حوالي 2 رطل) في البطريق الأزرق أو الجني  يصل أرتفاعه إلى 115 سم (45 بوصة) ووزنه من 25 إلى 40 كجم (55 إلى 90 رطلاً) في بطريق الإمبراطور.
  • تتميز طيور البطريق بدرجة عالية من التخصص لوجودها المائي الذي لا يطير وتقع الأرجل في الخلف أكثر بكثير من أقدام الطيور الأخرى مما يؤدي إلى أن الطائر يحمل نفسه في الغالب في وضع مستقيم .
  • ومعظمها أسود من الخلف وأبيض من الأسفل وغالبًا مع خطوط سوداء عبر الجزء العلوي من الثدي أو بقع بيضاء على الرأس، اللون نادر حيث يقتصر على قزحية العين الحمراء أو الصفراء في بعض الأنواع هناك مناقير حمراء أو أقدام قليلة مع خصلات الحاجب الصفراء في الأنواع الثلاثة من شجرة الكينا والبرتقالي والأصفر على الرأس والرقبة والصدر في طيور البطريق الإمبراطور والملك.
  • يتم تكييف طيور البطريق للتنقل السريع في الماء ، حيث تستخدم الأجنحة أو الزعانف للدفع ؛ "تطير" الطيور تحت الماء. عند التحرك بسرعة عالية ، غالبًا ما يتركون الماء في قفزات قد تحملهم مترًا أو أكثر في الهواء ؛ خلال هذا الوقت يتنفسون.
  • على الأرض تكون طيور البطريق أكثر صعوبة بل إنها مسلية لأنها تتأرجح من جانب إلى آخر أثناء سيرها على الرغم من أرجلها القصيرة ، إلا أن طيور البطريق يمكنها الركض بسرعة مذهلة.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه