;

شاهد أبرز الأخطاء في مسلسلات رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
شاهد أبرز الأخطاء في مسلسلات رمضان 2024

مع استمرار عرض الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2024، تزيد نسبة المشاهدات وتزيد معها تفاعل ونقاشات المشاهدين حولها على وسائل التواصل الاجتماعي. وبجانب الثناء والإشادات ببعض المسلسلات أو الممثلين، يلتقط أيضاً المشاهدين بعض الأخطاء التي وقع فيها مخرجو بعض الأعمال. وفي القائمة أدناه نستعرض أبرز أخطاء مسلسلات رمضان 2024.

مسلسل محارب

في مشهد انتحار ناهد السباعي في مسلسل محارب، ظهر الحبل المربوط به دوبلير الممثلة وهو خطأ لم يمر مرور الكرام على بعض المشاهدين.

شاهد أبرز الأخطاء في مسلسلات رمضان 2024

ويأتي هذا المشهد ضمن أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "محارب"، حاولت الممثلة ناهد السباعي، الانتحار بإلقاء نفسها من الشرفة بعد منعها من قبل والدها، الذهاب إلى زوجها حسن الرداد  "عزيز محارب" بالمستشفى.

مسلسل محارب، من بطولة حسن الرداد، ماجد المصري، كريم عفيفي، تامر عبد المنعم، نرمين الفقي ومن تأليف محمد سيد بشير.

مسلسل سر إلهي

على الرغم من أن الخطأ الذي ظهر في مسلسل سر إلهي، هو خطأ بسيط، وقد يمر مرور الكرام على أغلب المشاهدين إلا أن البعض علق بأنه يضرب المصداقية، وهو مشهد خروج روجينا من منزلها وترك باب المنزل مفتوحاً.

شاهد أبرز الأخطاء في مسلسلات رمضان 2024

مسلسل سر إلهي من بطولة روجينا ورنا رئيس ونهى عابدين وأحمد مجدي ومي سليم ومحمد ثروت وصلاح عبد الله وأحمد بدير وميمي جمال وأحمد سلامة ورشا مهدي، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي ومن تأليف أمين جمال ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل الحشاشين

أثار مسلسل الحشاشين، جدلاً واسعاً بسبب عدد من الأخطاء التاريخية التي ظهرت ضمن حلقاته الأولى، كما استنكر البعض استخدام العامية المصرية وخاصة بعد استخدام بعض العبارات  مثل "بعد إذن الحب" والتي أثارت مجموعة من التعليقات الساخرة من البعض، كما علق آخرون أن استخدام الفصحى سيكون أفضل، حيث إنها تعطي زخماً للتاريخ وتضيف روح الجدية على مثل هذه الأعمال التاريخية.

الأخطاء التاريخية في مسلسل الحشاشين

ومن الأخطاء التاريخية التي وردت في مسلسل الحشاشين: مشاهد عرضت صور مآذن مساجد القاهرة على أنها في العصر المملوكي في القرن الحادي عشر، والتي اتضح أنها ليست في هذه الحقبة وفق ما تداوله رواد الإنترنت. كما علق البعض على ظهور العمارة الإسلامية للمساجد، وأشاروا إلى أن مدينة أصفهان التي يتمحور حولها العمل التاريخي، كانت تعتمد في ذلك الوقت على العمارة السلجوقية، بينما تظهر عمارة مغول الهند في أحداث المسلسل وليس العمارة السلجوقية. كما تم ذكر باريس ووفقاً للفترة الزمنية التي يدور خلالها أحداث المسلسل، لم يكن لباريس وجود آنذاك.

رد بيتر ميمي على الانتقادات لمسلسل الحشاشين

ورد بيتر ميمي، مخرج مسلسل الحشاشين على الانتقادات الموجهة إلى المسلسل، حيث كتب عبر حسابه على منصة فيسبوك "مع إني مكنتش حابب أتكلم علشان دول كلهم 4 حلقات! مبدئيا المسلسل من وحي التاريخ وده مكتوب نصاً في التترات، يعني مش وثيقة تاريخية لكنه دراما تاريخية، هو تارنتينو لما قتل هتلر في السينما كان حقيقة؟ أو نابليون في فيلم ريدلي سكوت الأخير هل ده نابليون اللي في كتب التاريخ؟ دي دراما تاريخية".

وأضاف قائلا "حاولنا نعمل خيال تصويري لفترة من الفترات لكن في شكل درامي، لكن رجعنا في الديكور والملابس لمراجع كتيرة ونادرة علشان نعمل عالم مشوفناهوش قبل كده وميكنش شبه أفلام أو مسلسلات عالمية".

وأكمل، قائلاً "هل ده حسن الصباح؟ مفيش كتاب اتفق على حسن الصباح لأن المغول حرقوا القلعة وكتبه وأفكاره والمجهود اجتهاد، ماركو بولو أو فلادمير بارتول أو برنارد لويس أو فرهاد دفتري وكتير جدا، حسن الصباح كان بيعمل معجزات؟ لا طبعا!!! وده تباعاً مع الحلقات هيتفهم".

ورد على الانتقادات لاستخدام العامية المصرية "الحشاشين مسلسل تاريخي بالعامية المصرية، الأحداث بين أتراك وفرس، لما عملوه الأتراك اتكلموا تركي ولما عملوه الأمريكان بيتكلموا إنجليزي، إحنا عاملينه في مصر والترجمة موجودة في كل بلد، المسلسل بيتعرض في روسيا وأمريكا وأكثر من بلد، كل بلد بلغتها، هم الڤايكنجز كانوا بيتكلموا إنجليزي؟ ولا ويليام والاس كان بيتكلم اللكنة الأمريكية".

مسلسل ولاد بديعة

وجه جمال فياض الناقد اللبناني، انتقادات لمسلسل ولاد بديعة، وأشار إلى أن إن المخرجة استخدمت صحونًا بلاستيكية لتقديم الحلويات في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، بينما لم تكن هذه الصحون موجودة في هذه الحقبة الزمنية.

ومن جانبها، ردت مخرجة العمل رشا شربتجي على انتقادات فياض، وأوضحت "عفوًا العمل بدايته عام 1990، وليس في الخمسينيات" وأكملت "يولد مختار الدباغ في 1990، وتابعت في تعليق آخر "إذا بتابعوا السيارات وكل التفاصيل، هتلاقوها بداية التسعينيات".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه