;

خطأ فادح في إعلان على فيسبوك يعرض سيدة للسخرية: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
خطأ فادح في إعلان على فيسبوك يعرض سيدة للسخرية: ما القصة؟

 تعرضت أم في بريطانيا لانتقادات لاذعة بعدما نشرت عن طريق الخطأ إعلانا لبيع طفلها بدلاً من الريكة الخاصة بها.

في التفاصيل، التي رصدتها صحيفة "ذا ميرور"، نشرت الأم لوسي، إعلان عن طريق الخطأ عبر حسابها على فيس بوك، حين قررت أن تعرض الأريكة الخاصة بالمنزل للبيع، ولكنها قامت بوضع صورة صغيرها بدلاً من الصورة الأصلية.

وعرضت لوسي على فيسبوك صورة لابنها أوسكار البالغ من العمر سبعة شهور، وصاحبت الصورة بتعليق : "للبيع العاجل اليوم".

خطأ على فيس بوك

وتعليقاً على الأمر، قالت الأم: "ارتكبت خطأ فادحا باختياري صورة أوسكار بدلاً من الأريكة من ملف الصور المخزّن على جهازي الخاص".

وأضافت في التصريحات: "عرفت خطأي عندما بدأت تعليقات سلبية كثيرة تصلني على هاتفي المسجل مع المنشور، وأنني كيف أن أعرض طفلي للبيع".

وأكملت: "معظم الذين علقوا على المنشور سخروا مني، بينما هاجمني آخرون متهمين إياي بأني لست الأم المثالية التي تحافظ على أولادها وتحميهم".

واختتمت تصريحاتها قائلة: "شعرت بالراحة عندما حذفت المنشور. سأحرص في المرات القادمة على التحقق قبل النشر، وأن أختار الصور الصحيحة المرفقة بمنشوراتي".

مطعم هندي

في وقت سابق تعرض خطأ لتعرض مطعم هندي في لندن للسخرية لفقده علامة ترقيم صغيرة ولكنها حاسمة في المنشور الخاص به وبدأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي يضحكون بصوت عالٍ عندما بدأت صورة كتيب لمطبخ Anu"s Kitchen في جولات على الإنترنت.

وفقًا لصحيفة The Sun تم استخدام المنشور في موقع توصيل الوجبات الجاهزة Foodhub وقرأ: "Anus Kitchen متوفر الآن على foodhub.co.uk".

لم يمر عدم وجود علامة اقتباس أحادية بعد Anu دون أن يلاحظه أحد لأنه غيّر عن غير قصد المعنى الكامل للكلمة أدى ذلك إلى التصيد بلا رحمة للمطعم الهندي على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أن فقدانه لعلامة الترقيم حولت الترجمة الاسم إلى مطعم سرطان الشرج.

تم نشر الصورة لأول مرة من خلال مستخدم Facebook Paul Brook الذي كتب: "ما أهمية علامات الترقيم" و جمعت المئات من الإعجابات والتعليقات المسلية على منصة التواصل الاجتماعي، قال أحد مستخدمي فيسبوك مازحا: "لا يوجد قدر كافٍ من علامات الترقيم يقدر أن يصحح ذلك الخطأ".

وقال آخر ساخرًا "يجب أن يكون هناك فاصلة عليا في القولون الخاص بك بعد أن تحول اسمه لمرض خطير".

  كما شق المنشور طريقه إلى منصات التواصل الاجتماعي الأخرى كتب أحد مستخدمي Twitter أثناء مشاركة صورة له على منصة المدونات الصغيرة . "مطبخ آنو، تذكر دائماً أن علامات الترقيم مهمة!!" وكتب آخر متسائلاً: "كيف مثل هذا الخطأ يمر على صاحب المطعم وعلى شركة الإعلانات ومسئولي الطباعة ألا يوجد شخص واحد فقط يعرف أهمية علامات الترقيم في تغيير المعنى من بين كل هولاء".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه