;

سيدة أردنية تطلب المساعدة بعد فقدانها أسرتها بدرنة الليبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر 2023
سيدة أردنية تطلب المساعدة بعد فقدانها أسرتها بدرنة الليبية

طالبت المواطنة الأردنية وفاء حسان، من السلطات الليبية وفرق الإنقاذ الدولية، بالبحث عن 5 من أفراد عائلتها، الذين انقطع بينهما التواصل منذ بداية الإعصار والفيضانات التي ضربت مدينة درنة الليبية. 
وكشفت المواطنة وفاء حسان في تصريحات لوسائل إعلام عربية، أن السيول التي داهمت منزلهم، وأخذت 4 من أطفالها بالإضافة إلى زوجها أحمد ذيب الزبيدي، مؤكدة أنها استطاعت النجاة، هي وابنتها التي تبلغ من العمر 16 عاما، وابنتها البالغ من العمر 13 عامًا، كما أوضحت أن منزلهم دمر بالكامل بعد السيول والفيضانات التي ضربت مدينة درنة الليبية. 
ويتواجد أفراد العائلة الناجون من هذه الكارثة، في مدينة بعيدة عن درنة الليبية، في منزل شقيق المواطنة الأردنية وفاء، كما أنها لا تملك أي أوراق ثبوتية لها، بسبب فقدانهم وقت السيول التي دمرت منزلها. 
كما أوضحت "وفاء"، بأنها فقدت بالفعل أولادها بالإضافة إلى الأب، والابن عبدالله أحمد ذيب الزبيدي البالغ من العمر 17 عاما، والأطفال يقين أحمد ذيب الزبيدي، 11 عاما، وآلاء أحمد ذيب الزبيدي 3 أعوام، وزينب أحمد ذيب الزبيدي، عام ونصف.
أصدرت الخارجية الأردنية بياناً رسميًا، في إطار متابعتها لأوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين في ليبيا، حيث قال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سنان المجالي، بأن وحدة مركز العمليات في الوزارة، تلقت مساء يوم السبت، اتصالا هاتفيا من أحد المواطنين الأردنيين المقيمين في ليبيا، يفيد بتعرض منزل عائلة أردنية مقيمة في مدينة درنة.
وكشف البيان بالفعل عن فقدان أحد أقارب العائلة المكونة من ستة أفراد، والذي أكد انقطاع التواصل معهم منذ وقوع الفيضانات. 
وتابع المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن هناك متابعة لمعرفة مصير العائلة، وأن فرق الإنقاذ تواصل البحث في ليبيا عنهم. 
وقال العقيد أنس العبادي، قائد فريق البحث والإنقاذ في الأردني، في تصريحات صحفية:" نعمل بشكل متواصل ومنذ وصولنا إلى ليبيا". 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه