;

رفض ماني ومزراوي حمل أكواب بيرة خلال جلسة تصوير واهتمام إعلامي بالسبب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
رفض ماني ومزراوي حمل أكواب بيرة خلال جلسة تصوير واهتمام إعلامي بالسبب

رفض المغربي نصير مزراوي والسنغالي ساديو ماني لاعبي بايرن ميونيخ، حمل أكواب من البيرة في صورة الفريق الدعائية بسبب معتقداتهما الدينية. ما أثار اهتمام العديد من وسائل الإعلام الألمانية والعربية.

رفض نصير مزراوي وساديو ماني حمل أكواب البيرة

رفض اللاعبان مزراوي وماني حمل أكواب بيرة في صورة دعائية لشركة "باولانر" في جلسة التصوير السنوية الذي ارتدي فيه لاعبو الفريق لباس ليدرهوزن وهو زي ألماني تقليدي خلال حفل الإعلان عن اسم راعي الفريق ويرجع ذلك لأنهما مسلمان متدينان ولا يشربان الخمر ولا يحملاها، لذلك لم ينصاعا لما فعله باقي الفريق، بحسب ما نشرت مجلة دير شبيغل الألمانية.

ونقلت المجلة الألمانية، قول ماني في بيان "أنا أعرف هذا التقليد بالفعل منذ كنت في سالزبورغ. أنا أستمتع بارتداء ليدرهوزين لأنني بشكل عام مهتم للغاية بالثقافات المختلفة وتقاليد البلاد". بحسب ما نقل موقع موبو الألماني.

امتناع ساديو ماني عن شرب الكحوليات هو موضع ترحيب من عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ أولي هونيس، والذي صرح مؤخراً "ساديو ماني هو مطرقة الفريق، لا يشرب الكحول وحياته كلها تدور حول كرة القدم، هذا حلم للفريق ولصورتنا الخارجية" حسب موقع ميركيور الألماني.

يذكر أنه، يطرح النادي الألماني جلسة تصوير تقليدية في مهرجان أكتوبر سنويا، بالشراكة مع مصنع الجعة الألماني الشهير بولانير. حيث أن مهرجان أكتوبر هو مهرجان بيرة تقليدي يقام سنويًا في ميونيخ.

جلسة تصوير دعائية لفريق بايرن ميونيخ الألماني

وبعد نشر الصور والتي ظهر فيها جميع أعضاء الفريق يرتدون زي ليدرهوسين، باستثناء المزراوي وماني، كانوا يحملون كوبًا طويلًا من جعة بولانير يبلغ ارتفاعه ثلاثة لترات. بينما وقف المزراوي ويديه خلف ظهره وجلس ماني ويديه مغلقة وإلى أسفل.

كما عبر مشجعو كرة القدم على نطاق واسع بالإعجاب برفض الثنائي وإصرارهم على التمسك بتعاليمهم الدينية، مشيدين بنجوم كرة القدم على تمسكهم بإيمانهم وإسلامهم الذي يحظر شرب أو حمل الخمور. حيث عبر أحد مستخدمي تويتر عن إعجابه "وضع ساديو ماني دينه قبل أي رعاة والآن أحبه واحترمه أكثر".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه