;

رضاعات أطفال بالقهوة تثير الجدل في دبي: والجهات المسئولة توضح

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مارس 2021
رضاعات أطفال بالقهوة تثير الجدل في دبي: والجهات المسئولة توضح

أثار انتشار صور لرضاعات أطفال تحوي مشروب القهوة، تنتشر في العديد من المقاهي داخل دبي، الكثير من الجدل والانتقادات عبر السوشيال ميديا.

وتعود تفاصيل انتشار هذه الصور، حين نشرت سيدة صورة عبر حسابها عبر سناب شات، وقد جلبت رضاعات أطفالها لتعبئتها بمشروب ساخن وكتبت تعليق أطفال آخر زمن.

لم يمض الكثير، وخرجت اقتصادية دبي، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر، لتنهي الجدل.

وقالت: "اقتصادية دبي تمنع تقديم المشروبات في رضاعات الأطفال للحد من انتشار كوفيد-19 ولكونه مخالفاً للعادات والتقاليد".

رضاعات الأطفال

وتابعت في تعليقها: "أن فرق التفتيش قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة على المقاهي التي قامت بهذه العملية واستدعائهم رسمياً وسيتم التصدي لهذه الظاهرة السلبية التي انتشرت بحثاً عن الشهرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وللأضرار التي قد تسببها لعدم معرفة مصدر المراضع ومحتوياتها".

وذكر تقرير لقناة العربية أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي وجه المقاهي بمنع تقديم المشروبات في رضاعات الأطفال، وذلك بعد أن تبين بأن رواد المقاهي هم من يقومون بجلب الرضاعات للمقاهي لتعبئتها بالقهوة والمشروبات الباردة والساخنة مما قد يكون سبباً في انتشار فيروس كوفيد-19.

في المقابل، هذه ليست أول تجربة لتقديم المشروبات في رضاعات الأطفال، فالقصة بدأت في العاصمة الفرنسية باريس، حيث قدم مطعم يدعىLe Refuge des Fondus في عام 1991، وتم من خلالها تقديم المشروبات الكحولية والعصائر للزبائن في زجاجات حليب الأطفال.

تقديم رضاعات الأطفال في دبي

المطعم الباريسي يعرف باسم مقهى الطفولة، ويقدم للزائرين المأكولات والمشروبات المختلفة في زجاجات حليب الأطفال.

وفي الفلبين أيضاً تنتشر التجربة حيث يقدم مقهى  Cold Si  المشروبات الساخنة والقهوة واللبن تحديدا في رضاعات الأطفال.

ليس هذا كل شيء، بل تأتي المشروبات بعدة نكهات مختلفة وفقا لرغبة الزبائن، وبإمكانهم أيضا طلب الشاي البارد، كما يقدم المقهى أيضا الجبن السائح في الرضاعات، وكذلك المكسرات.

طرق تعقيم رضاعات الأطفال

ومن الطريف وبالتزامن مع انتشار صور الرضاعات، بدء الكثير يتحدث عن طرق تعقيم وتنظيف الرضعات، والتي تتمثل في:

تعقيم الرضاعة عند شرائها وقبل استخدامها للمرة الأولى، ففي أثناء عملية التعبئة والتغليف تتكوّن الجراثيم داخل الرضاعة.

عند إلقاء الرضاعة على الأرض يجب تعقيمها وإن كانت معقمة سابقًا خاصةً إذا وقعت على مكانٍ متسخ أو في حال تواجد حيوان أليف في المنزل.

تُعقّم الرضاعة في حال تركها لوقتٍ طويل دون غسلها أو تنظيفها، لذا من الأفضل غسلها جيدًا وثم تعقيمها للقضاء على الجراثيم والبكتيريا التي تجمعت داخلها.

من الطرق المستخدمة في تعقيم الرضاعات هي آلات التعقيم الكهربائية التي تنتج كميات كبيرة من البخار، إذ أنّ ضغط البخار ودرجة حرارته المرتفعة يساعد على قتل الجراثيم والقضاء على البكتيريا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه