;

فاتورة سحور بقيمة 16 ألف جنيه تثير الجدل في مصر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
فاتورة سحور بقيمة 16 ألف جنيه تثير الجدل في مصر

أثارت قيمة فاتورة سحور رمضاني في أحد مطاعم فنادق الـ5 نجوم بالقاهرة، جدلًا كبيرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر على مدار الساعات القليلة الماضية.

وبحسب ما جاء في الفاتورة التي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي نسخة منها، فإن سعر وجبة السحور الواحدة تبلغ نحو 700 جنيه، فيما بلغ سعر كوب الشاي نحو 60 جنيه، وهو نفس سعر القهوة التركي والمياه المعدنية في المطعم تقريبًا، بينما تراوحت أسعار الشيشة من 200 إلى 300 جنيه، بينما قدرت أسعار الخدمة والضريبة بنحو 3 آلاف جنيه.

وذكر صاحب الفاتورة، الذي نشر الواقعة عبر حسابه على فيسبوك، أن وجبة السحور الذي تناولها رفقة عددًا من أصدقائه، تتكون من أصناف شعبية، مثل الفول والطعمية والبيض والبطاطس والجبنة. 

فاتورة سحور بقيمة 16 ألف جنيه تثير الجدل في مصر

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من سعر الفاتورة، ووصفوه بالمبالغ فيه، وخصوصًا وأن سعر الأصناف الواردة فيها تزيد بعشرات الأضعاف عن سعر هذه الأصناف في مطاعم ومقاهي آخرى.

وكان من بين المعلقين على الواقعة، ما كتبه حساب على موقع «تويتر»، يحمل اسم «أحمد إسماعيل»، والذي قال: «ليه سحور بـ 16 ألف جنيه؟ هو علشان اسمه sahoor مش سحور عادي».

فاتورة سحور بقيمة 16 ألف جنيه تثير الجدل في مصر

بينما انتقد بعضًا من رواد مواقع التواصل، صاحب الفاتورة، الذي نشرها عبر صفحته على «فيسبوك»، شاكيًا من ارتفاعها، معتبرين أن أسعار الأصناف تكون مدونة في قائمة الطعام قبل طلبه، غير أنه لم يبد اعتراضه حينها وجاء ليثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان من بين أصحاب هذا الرأي، ما كتبه حساب على موقع تويتر»، يحمل اسم «سها سيري»، والذي غرد قائلًا: «إيه موضة أن الناس تصور فواتير أكل أو أي شيء بتشتريه أو خدمة معينة وتنشرها علي السوشيال ميديا، حاجة بايخة ودمها تقيل أوي، كل حاجة في الدنيا في منها الرخيص والغالي وكل واحد يختار اللي يتناسب مع دخله وده شيء طبيعي مش غريب، اللي مش طبيعي إني أظهر بمظهر مش حقيقي أو اتمنظر علي الناس».

فاتورة سحور بقيمة 16 ألف جنيه تثير الجدل في مصر

يشار أن هذه الواقعة، تأتي بعد يومًا واحدًا من نشر مطرب الراب والممثل الشاب أحمد الشبكشي، فاتورة سحور بأحد مطاعم التجمع الخامس بلغت قيمتها أكثر من من 4200 جنيه.

وسخر نجم الراب وجمهور مواقع التواصل من القيمة العالية للفاتورة، والتي جاء بها أسعار زجاجة المياه المعدنية 25 جنيه بينما بلغ المشروب الغازي نحو 30 جنيه مصري، بينما وصل سعر قرص الطعمية لنحو 15 جنيه مصري، وطلب الفول بـ65 جنيهًا، ومشروب السوبيا 50 جنيه، بينما بلغ سعر طبق الجبن بالطماطم 46 جنيهًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه