;

المقبرة الأثرية المزيفة تثير الجدل في مصر: النصب باسم التاريخ

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 فبراير 2023
المقبرة الأثرية المزيفة تثير الجدل في مصر: النصب باسم التاريخ

 
تصدرت العثور على مقبرة أثرية في بني سويف بمصر، محركات البحث والسوشيال ميديا عقب الكشف عن تزييفها وإنها ليست تاريخية.

في التفاصيل التي نقلتها التقارير الصحافية المصرية تم العثور على المقبرة التي كانت التماثيل كلها بها مقلدة ومصنوعة من البلاستيك، كما أن التابوت الموجود مصنوع من الفايبر، وجدران المقبرة مصنوعة من خشب الأبلكاش.

تعود تفاصيل الواقعة بالكشف عن بلاغ تم تقديمه للنائب العام من قبل به أحد الأشخاص حين رصد هذا الرجل حدوث حركة غريبة و مريبة في  أحد جبال  مركز الفشن التابع لمحافظة بني سويف تخص مقبرة أثرية.

وعلى الفور أصدر المحامي العام المصري قراراً بتشكيل لجنة فنية من خبراء الآثار لمعاينة لهذا المكان و عن ما يحدث به، وبعد الفحص تم الكشف عن وجود حفرة داخل الجبل تبدو كما لو كانت في الأصل حفرة مقبرة بممر يمتد لمسافة 10 أمتار أسفل الجبل ثم 3 غرف وتوابيت وتماثيل وجدران ملونة.

وعلى الفور تم الاستعانة بخبراء الآثار للكشف عن حقيقة المقبرة وهل هي تاريخية أم مزيفة، وعقب ذلك تم التأكد أن هذه المقبرة مزيفة وقد قام بتأسيسها مجموعة من الأشخاص الذي لم يتم التوصل لهم حتى الآن، من أجل النصب والاستيلاء على الأموال.

من جانبه، قال  الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصري الدكتور مصطفى وزيري في تصريحات تليفزيونية له  تفاصيل واقعة نصب وإيهام البعض باكتشاف مقبرة أثرية في محافظة بني سويف، أن المقبرة التي كشفت عنها مباحث شرطة الآثار في بني سويف مزيفة بالكامل ولا علاقة لها بالواقع الأثري على الإطلاق فالتماثيل كلها مقلدة ومصنوعة من البلاستيك، كما أن التابوت الموجود مصنوع من الفايبر، وجدران المقبرة مصنوعة من خشب الأبلكاش.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by CBC Egypt (@cbcegypt)

وتابع مسئول الآثار المصري أن المكان المذكور تبين أن الرسومات كلها حديثة لا يتجاوز عمرها العام، كما أن النقوش لا تمت بصلة للحضارة المصرية القديمة.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه