;

الوصل الإماراتي يضم "عموري".. هل يحدث معه الفارق؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يونيو 2022
الوصل الإماراتي يضم "عموري".. هل يحدث معه الفارق؟

أعلن نادي الوصل الإماراتي لكرة القدم، اليوم الجمعة، التعاقد مع صانع الألعاب الدولي عمر عبد الرحمن "عموري"، قادمًا من نادي شباب الأهلي، من دون ذكر قيمة العقد ومدته.

وقال النادي، في بيان مقتضب نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "شركة الوصل لكرة القدم تتعاقد مع اللاعب الدولي عمر عبدالرحمن "عموري" قادمًا من نادي شباب الأهلي".

وأضاف: "وتتوجه شركة الوصل لكرة القدم بالشكر والتقدير لإدارة نادي شباب الأهلي على تعاونهم في تسهيل انتقال اللاعب لصفوف الفريق".

ويأتي تعاقد نادي الوصل مع الدولي الإماراتي ضمن مساعيه للعودة إلى تحقيق الألقاب؛ حيث يطمح الوصل لاستعادة أمجاده بعد غياب طويل عن البطولات منذ 15 عامًا؛ حيث تعود آخر بطولة له إلى موسم 2006-2007 عندما أحرز ثنائية الدوري والكأس.

ويعتبر الوصل النادى الرابع الذى يلعب له "عمورى" فى الإمارات، حيث بدأ مسيرته مع العين الذى تخرج فى ناشئيه فى 2008، وظل معه لمدة 10 سنوات، قبل الانتقال إلى الهلال السعودى، فى صفقة انتقال حر.

ولم يلعب "عمورى" مع الهلال سوى موسم وحيد، عاد منه إلى الجزيرة الإماراتى، لكنه رحل بعد عام ونصف العام إلى شباب الأهلى فى فبراير 2021.

وقبل أيام نشرت صحيفة "الخليج" الإماراتية تقريرًا قالت فيه إن نادي الوصل وقّع عقدًا مع عموري، لمدة موسمين بعد انتهاء عقده مع شباب الأهلي.

واحتل الوصل المركز السادس في ترتيب دوري أدنوك للمحترفين موسم 2021/2022 بعدما حصد 36 نقطة من 26 مباراة، وفاز الوصل 9 مرات وتعادل 9 مرات في حين خسر 8 مرات في 26 مباراة في دوري أدنوك للمحترفين الموسم المنقضي

وقد ودع الوصل من نصف نهائي كأس رئيس الدولة الإماراتي بالخسارة 2/3 أمام الشارقة، وودع من ربع النهائي في كأس رابطة المحترفين الإماراتية بعدما خسر 3/4 أمام العين.

وكان اللاعب الدولي الإماراتي قد انتقل إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب أهلي دبي، في مطلع العام 2021، حيث خاض مع الفريق 13 مباراة سجَّل خلالها هدفين، وصنع 3 أخرى، ليعود مجدداً إلى قائمة منتخب الإمارات استعداداً لمواجهة أستراليا في الملحق المؤهل لكأس العالم قطر 2022، وهي المواجهة التي خسرها "الأبيض" وتسببت بفقدانه فرصة الوصول لكأس العالم 2022 في قطر.

ولم يرتد "عمّوري"، اللاعب الأكثر موهبة في كرة الإمارات خلال السنوات الأخيرة، أفضل لاعب في آسيا عام 2016، قميص المنتخب منذ إصابته مع ناديه السابق الهلال السعودي بقطع في الرباط الصليبي للركبة في أكتوبر 2018.

كما تعرض عبدالرحمن (31 عاماً) لإصابات عدة مع الجزيرة (2019-2021) ثم مع ناديه الحالي شباب الأهلي، الذي عاد إلى صفوفه في أبريل الماضي، وقاده إلى التأهل للدور الثاني في دوري أبطال آسيا، مما فتح له الباب للعودة إلى صفوف"الأبيض".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه