;

رسميا.. أبل تعلن موعد حل أزمة إشعاعات آيفون 12 نهائيا

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
رسميا.. أبل تعلن موعد حل أزمة إشعاعات آيفون 12 نهائيا

يبدو أن هناك جديدا يلوح في الأفق ويمثل حلا لأزمة إشعاعات هاتف "آيفون 12"، وهي الأزمة التي أدت إلى حظر بيع الهاتف وتداوله في فرنسا، واستعداد دول أوروبية أخرى لفعل نفس الشيء.

فقد أعلنت شركة "أبل" الأمريكية، المصنعة للجهاز، عن موعد حل المشكلة بشكل نهائي كما تقول.

وأظهر بيانٌ نشرته هيئة الاتصالات الفرنسية، أن "أبل" تستعد لطرح تحديث لنظام تشغيل "آي أو إس 17.1" بحلول 24 أكتوبر، وسيتم إصلاح خلل "الإشعاع" الذي يتسبب في ارتباك للرادارات الخاصة بالمطارات، وبسببه تم حظر الهواتف في فرنسا.

وسيتزامن إصدار تحديث هواتف "آيفون" مع إصدار تحديث "آي أو إس 17.1" عالميًّا، والذي سيتضمن تحديث عدد كبير من التطبيقات والبرامج الخاصة بهواتف "آيفون".

وأشارت الهيئة الفرنسية إلى أنها تأمل في أن يتم حل مشكلة ترددات "آيفون 12" المرتفعة، حتى يتم إزالة حظر البيع الخاصة به.

وكانت مستويات الإشعاع في هواتف "آيفون 12" تسجل معدل 5.74 واط لكل كيلوجرام، وهو أعلى من الحد الذي حدده الاتحاد الأوروبي؛ مما دفع السلطات الفرنسية لاتخاذ القرار وتَبِعَتها أكثر من دولة أوروبية.

ويُعتبر الإعلان عن موعد طرح تحديث iOS 17.1 خطوة مهمة في حل مشكلة إشعاع "آيفون 12"؛ حيث سيؤدي التحديث إلى خفض مستوى الإشعاع الصادر من الهواتف، وبالتالي رفع الحظر المفروض عليها في بعض الدول الأوروبية.

يُذكر أن شركة "أبل" تواجه العديد من التحديات المتعلقة بالسلامة في السنوات الأخيرة؛ حيث تم انتقاد الشركة بسبب تصميمات منتجاتها التي قد تكون خطرة على المستخدمين، ويُعد الإعلان عن موعد طرح التحديث الجديد خطوة مهمة في معالجة هذه التحديات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه