;

يوم العلم الإماراتي: الإمارات تعلن الخطة الاحتفالية

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
يوم العلم الإماراتي: الإمارات تعلن الخطة الاحتفالية

دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من خلال تغريدة على منصة التواصل الصغير تويتر، المواطنين والمقيمين والوزارات والمؤسسات الحكومية للاحتفال بيوم العلم في 3 نوفمبر.

يوم العلم الإماراتي

تحتفل الإمارات كل عام في 3 نوفمبر بيوم العلم الإماراتي في 3 نوفمبر، وكان تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مهام منصبه كقائد للدولة الاحتفال هذا العام هو أكثر أهمية بالنظر إلى احتفال الإمارات بمرور 50 عامًا.

وكتب صاحب السمو على منصة تويتر: "أيها الإخوة والأخوات، تحتفل الإمارات العربية المتحدة بمرور 50 عامًا على يوم العلم 3 نوفمبر. ندعو مواطنينا ومؤسساتنا ووزاراتنا إلى رفع العلم في نفس الوقت في 3 نوفمبر الساعة 11:00 صباحًا للتعبير عن وحدة العالم بيتنا ومصيرنا ".

عن علم دولة الإمارات العربية المتحدة

وكان تم رفع علم الإمارات لأول مرة في 2 ديسمبر 1971م من قبل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمناسبة اتحاد الدولة.

ويتكون العلم من أربعة ألوان: الأخضر والأبيض والأسود والأحمر وهو ما يمثل معناه وحدة العرب، وصمم العلم الإماراتي الشاب عبد الله محمد المعينة بعد مشاهدة إعلان عن مسابقة لتصميمه، ثم أصبح وزيرا للخارجية فيما بعد.

ماذا تعني الألوان في علم الإمارات؟

اللون الأحمر
يعني اللون الأحمر في علم الإمارات الصلابة والشجاعة والقوة والشجاعة. وهناك تفسير أخر للشريط الأحمر الرأسي على أنه ربط جميع المعاني الأخرى معًا في الوحدة.

اللون الأخضر
يعني اللون الأخضر السعادة والأمل والحب والتفاؤل ويمكن أن يرمز أيضًا إلى ازدهار البلاد.
اللون الأبيض
المتعارف عليه اللون الأبيض معناه السلام والصدق. الأبيض هو أنقى الألوان ويفسره البعض على أنه رمز للنظافة.

اللون الأسود
خلافا للاعتقاد الشائع حول ماهية اللون الأسود في الإمارات فإن الشريط الأسود لا يمثل النفط. إنه يمثل هزيمة الأعداء ، وكذلك قوة العقل.

الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

يوم العلم الإماراتي هو مناسبة وطنية يتذكر فيها شعب الإمارات جهود مؤسسي دولتهم الشيخ زايد والشيخ راشد وإخوانهم الذين ضحوا بكل شيء من أجل وطنهم. إنه يوم تتجدد فيه الروح الوطنية ، ومناسبة للتفكير في إنجازات عهد رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

يمثل علم الإمارات معاني العدل والسلام والتسامح والقوة والاعتدال، يعيش بموجبه جميع الإماراتيين حياة كريمة وينعمون بالأمن والاستقرار. ويأتي ذلك استمرارًا لإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. 

ويصادف الاحتفال يوم العلم ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة في عام 2004 ويحتفل الناس في الإمارات في 3 نوفمبر من كل عام بهذه المناسبة الوطنية حيث يؤكدون من جديد ولائهم لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يعد رمزًا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه