;

رسميا.. ساعات أبل الذكية الجديدة صديقة للبيئة بدون جلد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
رسميا.. ساعات أبل الذكية الجديدة صديقة للبيئة بدون جلد

أعلنت شركة "أبل" الأمريكية، خلال حدث Wonderlust على مسرح ستيف جوبز في "أبل بارك"، رسميا عن الجيل الجديد من ساعاتها ‌Apple Watch Ultra‌ 2 و Apple Watch Series 9، مستخدمة نسيجا لأول مرة بدلا من الإكسسوارات الجلدية، صديق للبيئة.

الأربطة الجديدة مصنوعة من النايلون والبوليستر المعاد تدويره، بنمط نسيج قطني طويل، والهدف لاختيار آبل هذه المواد هو  تقليل البصمة الكربونية في الوقت نفسه من خلال استخدام بدائل الجلود المصنوعة من القماش.

المادة الجديدة أطلقت عليها اسم "FineWoven"، وهو مصنوع من محتوى ما بعد الاستهلاك بنسبة 68 % وهو بشكل عام أكثر صداقة للبيئة مقارنة بخط الشركة السابق من الإكسسوارات الجلدية.

كما أكدت شركة "أبل" أنها لن تستخدم الجلد بعد الآن في ملحقات Apple الجديدة، بدءًا من اليوم.

وستكون أحزمة وأساور   Apple Watch كلها من مادة FineWoven متاحة للشراء، بالإضافة إلى مجموعة من جميع أحزمة Hermés الجديدة وأحزمة Nike الجديدة. تم تصنيع جميع ملحقات سوار Apple Watch الجديدة مع وضع عامل الاستدامة وعدم الإضرار بالبيئة في الاعتبار.

آيفون 15

وكانت شركة "أبل" قد كشفت النقاب، خلال الحدث، عن سلسلة هواتفها الجديدة أطلقت شركة "أبل" الثلاثاء، سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 15 وآيفون 15 بلس.

وخلال عرض "أبل" التقديمي، وهو عبارة عن فيديو مسجل مسبقًا، قالت الشركة إن كلا الطرازين آيفون 15 وآيفون 15 بلس، يشملان ميزة Dynamic Island ونظام كاميرا متقدم. تتيح الكاميرا الرئيسية القوية بدقة 48MP التقاط صور بدقة عالية وخيار تقريب بصري للمسافات 2x جديد لمنح المستخدمين ثلاثة مستويات من التكبير/التصغير البصري، كما لو كان لديهم كاميرا ثالثة.

وسيتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus بخمسة ألوان جديدة: الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود. وسيبدأ الطلب المسبق الجمعة 15 سبتمبر، على أن يبدأ التوفر من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر.

وسيتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus باللون الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود بسعة 128GB، و256GB، و512GB بسعر يبدأ من 3.399 درهم أو 3.799 درهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه