;

هل يمكنك العثور على الخط المنحني؟ هذا الوهم البصري حير رواد الإنترنت

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021
هل يمكنك العثور على الخط المنحني؟ هذا الوهم البصري حير رواد الإنترنت

أحد أكثر الأشياء إثارة للاهتمام حول وسائل التواصل الاجتماعي هو ظهور الألغاز إنهم يجعلون الناس في حيرة ومع ذلك مدمنون على العثور على الإجابة.

لغز يحير رواد الإنترنت

كلما زادت صعوبة الألغاز زادت جذب انتباه الناس، الإنترنت مليء بهم. لكن الوهم البصري الجديد يجعل الناس يخدشون رؤوسهم في حيرة. تمت مشاركتها بواسطة Laurel Coons، باحثة في علم الجينوم، وقالت: "إنها صورة لما يشبه كتلة الجرانيت المزخرفة بخطوط خضراء متعددة. تقسم هذه الخطوط الرفيعة الكتلة إلى عدة صناديق صغيرة".
طلبت السيدة كونز من متابعيها على تويتر "العثور على الخط المنحني" مع كتابة تحذير: المهمة صعبة. نظرة عابرة تظهر جميع الخطوط المنحنية. ومع ذلك في اللحظة التي نركز فيها على أي منهم على وجه الخصوص يصبح الخط مستقيمًا. تسبب الوهم البصري في إثارة اهتمام مستخدمي الإنترنت. انظر بنفسك:

هل يمكنك العثور على الخط المنحني؟ هذا الوهم البصري حير رواد الإنترنت
بالنظر إلى الصورة، لم يستطع الناس كبح حيرتهم قال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "هذا الاختبار مستحوذًا على جوهر وهدف كل لغز تقريبًا".

قال أحدهم إن كل السطور ظهرت لها مباشرة. "يبدو أن الخلفية على الخطوط تسبب الوهم البصري مما يجعل بعض الخطوط تبدو منحنية."

شارك البعض الآخر إحباطهم في فهم وفهم اللغز من خلال صور GIF، وتم إنشاء هذا الوهم بواسطة Lesha Porche الذي شاركته على صفحتها على Facebook في وقت سابق من هذا الشهر.
ليست هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها اللغز ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي. في وقت سابق من هذا العام، دفع لغز فيروسي الناس إلى تجديد فهمهم للرياضيات. اللغز بسيط: رقمان "100" مكتوبان على قطعة من الورق والهدف هو تحويلهما إلى "200" بسطر واحد.

ما هي علاقة حل الألغاز والذكاء؟

تعد تمرين عقلي، يمكن اعتبار حل الألغاز تمرينًا كاملاً للدماغ لأنه يمارس كلا الجانبين الأيمن والأيسر. الحق هو المسؤول عن الإبداع والعواطف والتفكير الحدسي واليسار هو الجانب المنطقي والموضوعي والمنهجي.

عندما تقوم بعمل لغز يجب على كلا الجانبين التواصل والعمل معًا ، وزيادة الوظيفة المعرفية. الفص القذالي هو المنطقة التي يربط فيها الدماغ الألوان والأشكال ويتم تنشيطه أيضًا. تساعد تمارين العقل على منع التدهور المعرفي.

وأيضا بمثابة تفكير بصري مكاني أفضل لتجميع اللغز نرى قطعًا مختلفة ويجب أن نضعها داخل صورة أكبر. يساعدنا القيام بهذا التمرين بانتظام على تحسين تفكيرنا المكاني.

اهتمام أكبر بالتفاصيل عند حل اللغز خاصة إذا كانت القطع متشابهة جدًا من الضروري الانتباه إلى التفاصيل. تحتاج إلى تدريب عينيك على العثور على الاختلافات الصغيرة في الألوان أو الأشكال التي ستساعدك على إكمال الصورة.

ويمكن أن تساعدنا القدرة على التقاط التفاصيل الصغيرة في جميع جوانب حياتنا وخاصة في العمل. عندما نكون أكثر دقة وتفصيلاً ، تتحسن جودة عملنا.

تعمل على تحسين الذاكرة، يقوي الاتصالات العصبية ويزيد من توليد اتصالات جديدة. هذا يزيد من السرعة العقلية وعمليات التفكير.

عندما نلتقط قطعة عليك أن تبحث بين الآخرين عن لون أو شكل تفكر فيه وتصور الصورة على نطاق واسع لترى أي القطع تتماشى مع بعضها.

عندما تقوم بتمرين جزء الدماغ المسؤول عن تخزين هذه المعلومات يساعد في الحفاظ على الذاكرة قصيرة المدى وتحسينها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه