;

فيديو لفتاة تبلغ عامين تسمي عواصم الدول يبهر رواد تويتر

  • تاريخ النشر: السبت، 05 يونيو 2021
فيديو لفتاة تبلغ عامين تسمي عواصم الدول يبهر رواد تويتر

ظهر على الإنترنت مقطع فيديو لفتاة تبلغ من العمر عامين ونصف يُظهر قدرة مذهلة على حفظ أسماء أكثر من 200 عاصمة دولة. في الفيديو ، تقوم الفتاة الصغيرة بتسمية عواصم العديد من البلدان بشكل صحيح بما في ذلك بعض العواصم التي قد يستغرقها البالغون وقتًا أو يصعب عليهم تذكرها دون حتى غمضة عين.

مقطع فيديو

وسألت بريانكا شوكلا، ضابطة IAS ، من تشهاتيسجاره، وهي ناشطة جدًا على وسائل التواصل الاجتماعي متابعيها على تويتر عن عدد عواصم الدول التي يعرفون عنها وقالت الفتاة الصغيرة هي ابنة زميلها براديب تاندان.
وكتبت أثناء مشاركة مقطع الفيديو: "في عمر عامين فقط حفظت أسماء عواصم 205 دولة. تقول براديب إن ذاكرة برانيانا كانت استثنائية منذ البداية".

ويبدأ الفيديو بالفتاة، التي تدعى برانين، وهي تعرّف نفسها أمام الكاميرا. ثم تطلب منها امرأة تسمية عاصمة عدة دول واحدة تلو الأخرى. تبدأ بالسؤال عن اسم عاصمة أفغانستان وتتابع تسأل عن أرمينيا والبحرين وبوتان وإسرائيل واليابان. بشكل مثير للدهشة ، يجيب Praneena عليهم جميعًا بشكل صحيح.

حصد الفيديو حتى الآن أكثر من 25000 مشاهدة وأكثر من 2000 إعجاب وأشاد العديد من مستخدمي تويتر بقدرة الفتاة على الحفظ.
قال أحد مستخدمي Twitter إن Praneena كان "اسمًا فريدًا" وسألها عن معناه. رد عليه والد الفتاة السيد تاندون قائلاً: "معناه طاقة الحياة".

لكن كان هناك الكثير ممن عارضوا "افتتان" الآباء بتسجيل ومشاركة مثل هذه مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد أشادوا بالفتاة وقصروا انتقاداتهم على ممارسة تعريف الطفل على النظرة العامة والتدقيق في سن صغيرة.

فكر في الأمر. يعتمد كل اختبار سيخضعه طفلك على الذاكرة. وكل حارس يمر به طفلك في طريقه لتحقيق أحلامه يتوقف على القدرة على تذكر التفاصيل شامل ودقيق.

كيف تجعل أطفالك يتجهون نحو ذاكرة متفوقة حتى يتمكنوا من النجاح؟

الطريقة البسيطة لاستخدام القوافي ومنزل عائلتك لتعلم وحفظ واستدعاء أي شيء، تستخدم أفضل تقنيات الذاكرة المباني والمواقع الثابتة الأخرى. لماذا ا؟ لأن العقل البشري لديه قدرة غير عادية على تذكر تخطيط المباني لهذا السبب استمرت فن الإستذكار القائم على الموقع لآلاف السنين.

المضي قدما ومحاولة ذلك، اطلب من كل فرد في عائلتك رسم خريطة لمنزلك. ستندهش من دقة كل واحد منكم في اللعبة ويمكن لأي شخص في أي عمر بناء واحد واستخدامه لحفظ أي شيء.

لكن من فضلك لا تستخدم قصور الذاكرة لحفظ أي شيء قديم. الحيلة هي استخدام هذه الهياكل الذهنية الرائعة لحفظ المعلومات المهمة.

لذلك الموقع هو القوة الأولى للذاكرة. القوة الثانية للذاكرة هي الارتباط ولاستخدام هذه القوة ، تقوم بربط المعلومات بموقع. ولجعل المعلومات مغناطيسية حقًا ، تقوم بإنشاء صور مجنونة تسهل تذكرها.

وعادةً ما تأتي هذه الصور من مصادر مرئية تعرفها بالفعل ، مثل الأفلام واللوحات والشخصيات الشهيرة وما شابه. يمكنك أيضًا شحن الصور التي تقوم بإنشائها باستخدام الصور المخزنة الموضوعة في Memory Palace.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه