;

رئيس البرازيل الجديد يودع بيليه.. واللاعب يدفن في "الدور التاسع"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
رئيس البرازيل الجديد يودع بيليه.. واللاعب يدفن في "الدور التاسع"

ألقى الرئيس البرازيلي الجديد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، اليوم الثلاثاء، نظرة الوداع الأخيرة على جثمان أسطورة كرة القدم، البرازيلي بيليه، تحضيرا لحضور الجنازة الرسمية.

وبعد إعلان الحداد الرسمي ثلاثة أيام، تحيّي البرازيل للمرة الأخيرة "الملك" بيليه الذي توفي الخميس عن 82 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وسيمر موكب الجنازة عبر سانتوس إلى منزل والدة بيليه، سيليست أرانتيس البالغة من العمر 100 عام، التي لا تزال على قيد الحياة ولا تدري بموت ابنها بسبب حالتها الصحية، على أن ينتهي في مقبرة سانتوس التذكارية، حيث ستقام الجنازة الأخيرة قبل دفن بيليه في ضريح خاص.

ضريح الطابق التاسع

وسيدفن الأسطورة الراحل في الطابق التاسع من أعلى مقبرة في العالم تطل على ملعب سانتوس.

وراجت أنباء أن أسطورة كرة القدم البرازيلية اختار هذا الطابق تكريما لوالده الذي ارتدى الرقم 9 خلال ممارسته كرة القدم.

رئيس البرازيل الجديد يودع بيليه.. واللاعب يدفن في "الدور التاسع"

وسافر لولا، الذي تولى منصبه رسمياً الأحد في حفل بدأ بدقيقة صمت تكريماً لبيليه، إلى مدينة سانتوس جنوب شرقي البلاد "لتقديم احترامه وتكريمه" حيث تختتم الجنازة المفتوحة التي أقيمت على مدار 24 ساعة.

وبدا التأثر واضحا على لولا، الذي وقف وزوجته، السيدة الأولى روسانجيلا "جانجا" دا سيلفا، أمام نعش بيليه واحتضنا أرملته وأفراد أسرته داخل ملعب فيلا بيلميرو، موطن نادي بيليه القديم، سانتوس.

رئيس الفيفا يودع بيليه

وألقى الآلاف من المشجعين وكبار الشخصيات الكروية، في مقدمهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، النظرة الأخيرة على نعش بيليه، في الملعب نفسه الذي أذهل فيه العالم في بداياته مع ناديه الأشهر سانتوس.

وقال إنفانتينو للصحفيين الاثنين "بيليه أبدي. إنه رمز عالمي لكرة القدم" مضيفاً أن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" سيطلب من جميع الدول الأعضاء تسمية أحد الملاعب لديها باسم البرازيلي تكريماً له.

وكشفت كاتيا كروس، البالغة من العمر 58 عامًا، وهي مشجعة قديمة لسانتوس، إنها وقفت في طابور لمدة أربع ساعات للوصول إلى "فيلا بيلميرو" في الساعة 1:30 مساءً لإلقاء النظرة الأخيرة على نعش بيليه.

رئيس البرازيل الجديد يودع بيليه.. واللاعب يدفن في "الدور التاسع"

وأشارت إلى أنّ "بيليه كان كل شيء. كان الملك. إنه يستحق هذا التكريم".

واستذكرت السيدة، بيليه، بأنه "شخص جيد جدًا ومتواضع" وكان يوقع دائمًا على التذكارات التي يحضرها الأشخاص إلى منزله، حسب تعبيرها.

وقالت لـ"فرانس برس": "كان متواضعا، تواضع لا يتمتع به لاعبو اليوم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه