;

رئيس البرازيل السابق يتناول دجاج مقلي في كنتاكي بأمريكا.. هل هو بالفعل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
رئيس البرازيل السابق يتناول دجاج مقلي في كنتاكي بأمريكا.. هل هو بالفعل

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها للرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، وهو يتناول الدجاج المقلي داخل أحد متاجر كنتاكي بولاية فلوريدا الأمريكية.

وقال متابعون إن بولسونارو اختفى من البرازيل، قبل يومين من استلام خلفه لولا دا سيلفا السلطة، حيث اتضح أنه غادر البلاد، الجمعة الماضي،  متوجها إلى الولايات المتحدة.

ولم يعرف على وجه الدقة هل الصورة التي تم التقاطها تعود لبولسونارو بالفعل أو شبيه له.

وودع بولسونارو مناصريه الذين اعتصموا أمام مقر قيادة الجيش في برازيليا وبمدن أخرى للمطالبة بالتدخل العسكري لمنع لولا من تولي منصبه.

وبعدما ودع الجمعة مناصريه، في أول تصريح له على شبكات التواصل الاجتماعي منذ هزيمته الانتخابية، صعد بولسونارو على متن طائرة تابعة للقوات الجوية قرابة الساعة 14,00 (17,00 بتوقيت جرينتش) وفق صحيفتي "أو جلوبو" و"إستاداو" وشبكة "سي إن إن برازيل" وموقع "يو أو إل" الإخباري.

وقال بولسونارو لشبكة "سي إن إن برازيل" "أنا في رحلة جوية، سأعود قريبا".

وفي خطاب ألقاه قبيل مغادرته، قال بولسونارو "لن يتوقف العالم في الأول من كانون الثاني/يناير (...) هناك مستقبل كبير أمامنا".

وأضاف الرئيس المنتهية ولايته الذي هزمه لولا بفارق أصوات ضئيل في انتخابات تشرين الأول/أكتوبر "نخسر معارك لكننا لا نخسر الحرب".

وتوجّه بولسونارو بشكل مباشر إلى مناصريه الذين كانوا يخيمون أمام ثكنات الجيش وأمام مقر قيادة الجيش في برازيليا وفي مدن أخرى للمطالبة بالتدخل العسكري لمنع لولا من تولي منصبه.

وأضاف وهو يبكي "لم أتوقع أبدا أن أصل إلى هنا"، متابعا: "على الأقل أجّلنا انهيار البرازيل من هذه الإيديولوجية اليسارية الضارّة أربعة أعوام".

 وقال أيضا: "أعطيت أفضل ما عندي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه