;

"فى فقراء أكثر منى".. بائع ليف يأسر قلوب المصريين بسبب شهامته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
"فى فقراء أكثر منى".. بائع ليف يأسر قلوب المصريين بسبب شهامته

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو، لبائع ليف، استحوذ على قلوب الملايين من المصريين، بفضل مروءته التي أظهرها مع بائع أخر أكثر احتياجًا منه.

وترجع القصة، لتصوير برنامج "حياة كريمة" الذي يعرض على إحدى القنوات الفضائية المصرية، للبائع، بغير علمه أثناء مساعدته بمبلغ من المال، عقب سرده لظروفه المعيشية الصعبة، غير أن المفاجأة كانت بتبرع الرجل بما حصل عليه من المال لبائع أخر عقب انصراف فريق البرنامج.

وقال بائع الليف، خلال عرض قصته ببرنامج "حياة كريمة": "أنا قاعد في نفس المكان من 3 سنين وربنا بيراضينا وبيرزقنا.. بتفرج، أنا جبت كارتونة اتظلل بها عشان اتهريت من الشمس".

وأردف: "بقعد هنا من الساعة 3، في أيام مبعملش جنيه، ويوم تاني ربنا بيراضينى، وبشتغل 18 ساعة في الـ24 ساعة، وبروح بـ200 جنيه مثلا، وده رزقي وراضي بيه ومقتنع بيه، ونفسى عيالي يتعلموا وربنا يسترها معايا".

وعقب إتمام بائع الليف من سرد قصته، أهدى أيمن مصطفى مقدم برنامج "حياة كريمة" البائع، مبلغ مالي قدره 500 جنيه.

وأثلجت تلك الهدية صدر بائع الليف، والذي عبر عن سعادته بالمبلغ الذي حصل عليه، قائلًا: "ده طالع منك برضا، ربنا يسترها معاك ويراضينى ويراضيك، ده رزق البنات".

وبعد حوالي 15 دقيقة، التقى بائع الليف مع بائع آخر (متفق مع البرنامج)، وطلب الأخير مساعدة مالية، فما كان من بائع الليف، إلا أنه أخرج مبلغاً من المال وحاول مساعدة البائع الأكثر احتياجاً منه، دون أن يعي أن الموقف برمته يتم تصويره بواسطة كاميرات مخفية.

وعلى ضوء ما سبق، كرّم برنامج «حياة كريمة»، بائع ليف، تقديرا لشهامته، إذ ظهر مقدم البرنامج من جديد وأخبر بائع الليف أنه شاهد ما حدث، وأعطاه ميدالية أبطال حياة كريمة، كما أعطاه مبلغا من المال من أجل سداد ديونه وشراء بضاعة جديدة وتوفير ملابس لأولاده.

وقال البائع عقب اكتشاف القصة: "يمكن فى فقراء أكثر منى، اللهم لك الحمد، ربنا يوسع عليكم ويراضيكم".