;

قصة مؤثرة: طفل سعودي يتبرع لشقيقه بنخاعه الشوكي لإنقاذ حياته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 سبتمبر 2017
طفل سعودي يتبرع لشقيقه بنخاعه الشوكي

أفرد موقع "العربية. نت" تقريراً يتناول قصة مؤثرة لطفل سعودي تبرع لأخيه بنخاعه الشوكي لإنقاذ حياته؛ وذكر التقرير أن مستشفى "مايو كلينيك" بالولايات المتحدة الأمريكية قد منحت الطفل السعودي "أحمد راكان الشمري" وسام الشجاعة تقديراً لموقفه الإنساني تجاه شقيقه المريض.

شاهد أيضاً: طفل سعودي ينقذ حياة والدته بتبرعه بجزء من جسمه لها

وكذلك أشار التقرير إلى انتشار جملة لهذا الطفل، البالغ من العمر 11 عاماً، يقول فيها: "إذا احتاج أخي أي شيء وأنا تحت التخدير خذوه".

قصة مؤثرة: طفل سعودي يتبرع لشقيقه بنخاعه الشوكي لإنقاذ حياته

وتواصل الموقع مع والد الطفل المتواجد في الولايات المتحدة لمتابعة حالة طفليه، والذي أوضح تفاصيل الأمر قائلاً إن نجله "زياد"، الذي يبلغ من العمر 4 أعوام، يعاني من سرطان الدم الحاد، وقد خضع لجلسات علاج كيميائي بالمملكة، لكنه لم يستجب للعلاج.

وبعد أن تم تحويله إلى مستشفى بالولايات المتحدة، طُلب إجراء فحوصات من أجل إيجاد متبرع للطفل "زياد"، وتبين من خلال الفحوصات أن "أحمد" هو المتبرع المناسب، وقد أصر هو على التبرع لشقيقه، رغم خوف والدته عليه من العملية.

قصة مؤثرة: طفل سعودي يتبرع لشقيقه بنخاعه الشوكي لإنقاذ حياته

وتحدث والد الطفلين عن موقف مؤثر قام به نجله "أحمد" وهو في غرفة العمليات، مشيراً إلى أنه كانت توجد مترجمة مع الفريق الطبي آنذاك، وعند سؤال "أحمد" عما إذا كان يريد شيئاً قبل دخوله مرحلة التخدير، قال: "نعم.. إذا احتاج أخي شيئاً وأنا مازلت تحت التخدير، خذوه ولا ترجعوا لي شيئاً".

وقد أثرت هذه الجملة في جميع المتواجدين بغرفة العمليات بشكل كبير.

قصة مؤثرة: طفل سعودي يتبرع لشقيقه بنخاعه الشوكي لإنقاذ حياته

ونقل الموقع عن الأب قوله: "الحمد لله نجحت العملية وكان ذلك اليوم يصادف اليوم الوطني"، كما أشار إلى أن نجله "أحمد" في صحة جيدة، حتى أنه خرج من المستشفى، في حين أن "زياد" مازال بالعناية المركزة.

وتابع موضحاً أنه سيبقى مع طفليه في أمريكا لمدة 3 أشهر لحين الاطمئنان على صحة "زياد".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه