;

تحنيط سمكة القرش قاتلة السائح الروسي وعرضها في متحف مصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2023
تحنيط سمكة القرش قاتلة السائح الروسي وعرضها في متحلف مصري

بدأ متخصصون بمعهد علوم البحار ومحميات البحر الأحمر، في تحنيط سمكة قرش التي هاجمت السائح الروسي وقتلته في أحد منتجعات الغردقة، مصر، تمهيداً لوضعها في المتحف الخاص بالمعهد.

كان قد وثق مقطع فيديو اللحظات المؤسفة، التي هاجم فيها القرش السائح الروسي فلاديمير بوبوف، البالغ من العمر 23 عامًا، قبالة شاطئ في منتجع مصري في الغردقة. وخلال مقطع الفيديو سُمع الضحية وهو يستغيث قبل أن يجره القرش أسفل المياه وتم العثور على بعض أجزاء من جسده داخل معدة القرش، بينما انتشل الصيادون الباقي من البحر.

تحنيط سمكة القرش قاتلة السائح الروسي وعرضها في متحف مصري

تحنيط القرش قاتل السائح الروسي

بدأ المتخصصون في معهد علوم البحار ومحميات البحر الأحمر عملية التحنيط للحيوان يوم الاثنين، وبمجرد اكتمال العملية، سيتم عرض القرش المحنط في متحف المعهد. وقالت السلطات المصرية إن الباحثين يريدون فهم سبب سلوك القرش وتحديد ما إذا كان الحيوان مرتبطًا "بعدة حوادث سابقة".

وقال يوري، والد بوبوف وهو من أصل روسي، لوسائل الإعلام المحلية "ذهبنا إلى الشاطئ للاسترخاء". وقال بوبوف إن الهجوم "وقع في ثوان معدودة، لقد تم جره تحت الماء. هذه صدفة سخيفة للغاية لأنه شاطئ آمن. لم يحدث هذا أبدًا هنا من قبل، إنهم عادة يهاجمون الشواطئ البرية. إنها مصادفة. مجرد نوع من المصير المشؤوم".

جدير بالذكر، أن "هناك مقترحا تتم دراسته بالوقت الحالي، لتخليد ذكرى السائح الروسي الذي قُتل في الهجوم، من خلال كتابة قصة الحادث على لوحة رخامية بجوار السمكة في المتحف، وكذلك وضع صورة الشاب مع نعي له" وذلك حسبما أشار أحد المسؤوليين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه