;

فيديو حريق حديقة الملك فهد بالمدينة بسبب صاعقة رعدية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
فيديو حريق حديقة الملك فهد بالمدينة بسبب صاعقة رعدية

وثق مقطع فيديو، لحظات اندلاع حريق في حديقة الملك فهد بالمدينة في المملكة العربية السعودية بسبب صاعقة رعدية، وسط استمرار هطول الأمطار الذي تشهدها المنطقة خلال الساعات الماضية، يمكنك رؤية ألسنة اللهب التي لحقت بالأشجار وتصاعد الدخان الكثيف، خلال مقطع الفيديو.

فيديو حريق حديقة الملك فهد بالمدينة

كانت قد ذكرت صحيفة "عاجل السعودية" أن الحريق تزامن مع العواصف الرعدية التي تشهدها المملكة، وذكر أن النيران كانت في مضمار الخيل في حديقة الملك فهد، كما أشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم السيطرة على الحريق دون حدوث أية خسائر أو إصابات في الأرواح. 

وكان قد توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، بأنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مما قد يتسبب في جريان الأودية والشعاب مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على مناطق جازان والباحة وعسير، في حين تستمر فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة وتبوك والمدينة المنورة وقد يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق وكذلك على أجزاء من منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض. 

حديقة الملك فهد

حديقة الملك فهد، هي واحدة من بين ست منتزهات في المدينة المنورة وهي الأكبر على الإطلاق، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 4.3 كيلو متر مربع، كما أنها تتميز عن باقي حدائق المدينة، كونها تعد كمحمية طبيعية لإشجار المدينة وهي بمثابة غابات لها. كما تضم الحديقة الكثير من المرافق الترفيهية مثل منطقة الألعاب الرملية والمسرح المديني ومنطقة ألعاب التحدي للأطفال. كما تتوفر العديد من المرافق في حديقة الملك فهد، مثل مناطق الشواء ومرافق وملاعب لممارسة الرياضة. 

ومن الجدير بالذكر أنه أطلق عليها اسم الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود الذي ولد عام 1921 وتوفي عام 2005 وهو أول من أتخذ لقب خادم الحرمين الشريفين وهو خامس ملوك المملكة العربية السعودية.