;

حتى الآن.. 90 اتحادا كرويا يؤيدون ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
حتى الآن.. 90 اتحادا كرويا يؤيدون ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034

وصل عدد الاتحادات الكروية التي أكدت دعمها لترشيح المملكة العربية السعودية التي أعلنت تقدمها لاستضافة كأس العالم 2034 إلى أكثر من 90 اتحادًا حتى اليوم الأربعاء.

ويأتي ذلك بعد أسبوع واحد فقط من إعلان السعودية نيتها الترشح لاستضافة المونديال.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن الاثنين الماضي إرسال خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وانضم 12 اتحادًا لكرة القدم خلال الساعات الماضية إلى قائمة الاتحادات الداعمة لطلب السعودية استضافة كأس العالم 2034، أبرزها: تركيا، واليونان - وهي الدول الأوروبية الرابعة الداعمة للعرض السعودي - إلى جانب كل من تنزانيا، الجابون، زامبيا، إريتريا، كمبوديا، غينيا بيساو وغينيا الاستوائية.

من جانبه، قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: "كأس العالم 2034 سيكون رسالة للعالم كي يشهد تطور المملكة العربية السعودية".

لماذا يعزز مونديال 2030 فرص السعودية لاستضافة مونديال 2034؟

بما أن أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية ستستضيف بطولة 2030، فسيتم استبعادها من استضافة البطولة التالية بعد أربع سنوات عملاً بمبدأ التناوب بين القارات.

الأمر نفسه ينطبق على أمريكا الشمالية والوسطى، اللتان تستضيف بطولة كأس العالم المقبلة عام 2026 والتي ستقام فعالياتها في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

ورغم إمكانية إقامة مونديال 2034 في أستراليا (قارة أوقيانوسيا) وقد أبدى الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اهتمامه بذلك، إلا أن هذا غير مرجح، لأن دورة الألعاب الأولمبية 2032 ستقام هناك في بريسبان.

وهكذا تبقى قارة آسيا هي المؤهلة لاستضافة مونديال 2034، وهي القارة التي تقع فيها السعودية التي قدمت عرضها رسميا لاستضافة مونديال 2034، في نفس اليوم الذي أعلن فيه مجلس الفيفا إقامة كأس العالم 2030 في القارات الثلاث (أمريكا الجنوبية، أوروبا، أفريقيا).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه