;

تقدم جديد للسعودية.. أستراليا تنسحب من سباق تنظيم مونديال 2034

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
تقدم جديد للسعودية.. أستراليا تنسحب من سباق تنظيم مونديال 2034

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم انسحابه من سباق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، وهو ما يعد دفعة جديدة للملف السعودي، الذي بات هو الأقوى رسميا الآن.

وقال الاتحاد الأسترالي إنه "بعد أخذ جميع العوامل في الحسبان، توصلنا إلى هذه النتيجة، وهي عدم تنظيم بطولة 2034".

وقبل أيام، أعلنت إندونيسيا تخليها عن مساعي تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، وأعلنت في الوقت نفسه دعم ملف المملكة.

وكان رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم أعلن، قبل ذلك بأيام، أنه يجري محادثات مع أستراليا بشأن عرض مشترك محتمل لاستضافة مونديال 2034.

لكن الاتحاد الإندونيسي عاد وأعلن  انسحابه ودعمه لملف المملكة، وقال في بيان: "تدعم إندونيسيا طلب السعودية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2034. وستواصل إندونيسيا الاستعداد لعرضها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم بعد عام 2034، بالإضافة إلى مسابقات (فيفا) الأخرى".

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن استضافة كأس العالم 2034 في جنوب شرق آسيا حيث اتفقت 10 دول من آسيا (دول جنوب وشرق القارة الآسيوية)، بما في ذلك إندونيسيا وسنغافورة وماليزيا، عام 2019 على إنشاء مجموعة عمل فنية، بقيادة تايلاند، للنظر في جدوى تقديم عرض مشترك لاستضافة مونديال 2034.

وفي 9 أكتوبر الجاري، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إرساله الخطاب الرسمي لطلب المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA 2034.

وجاء الإعلان بعد دقائق من إعلان الاتحاد الدولي "الفيفا" منح شرف تنظيم بطولة 2030 لملف "المغرب – إسبانيا – البرتغال".

وقالت المملكة إن الاستضافة ستكون وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه