حالة مرضية نادرة: فتاة تأكل أي شيء حتى الشموع

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أغسطس 2020
حالة مرضية نادرة: فتاة تأكل أي شيء حتى الشموع
مقالات ذات صلة
رسالة من طفلة بطول 15 مترا لجارتها لهدف غريب: ما قصتها؟
في نفس الموعد صباح كل يوم: قصة قطع الإنترنت عن قرية ويلزية 18 شهراً
رجل يحتفل بمرور 60 عاماً على احتفاظه بنصف ساندوتش: له ذكرى خاصة


حالة مرضية نادرة وغربية تلك التي يعيشها كلاً من رودا وستيفن وودبورن، مع ابنتهما بيث البالغة من العمر 13 عاماً.

في التفاصيل التي تم ذكرها، تعاني الطفلة بيث وودبورن، من حالة صحية نادرة تدفعها لتناول أشياء غريبة مثل الشموع، والقيام بحركات خطيرة كتسلق الستائر، إضافة إلى الصراخ لساعات متواصلة دون معرفة السبب.

ومع انتشار القصة عبر منصات التواصل الإجتماعي، تضامن الكثير من الأسرة، ولكن للأسف الشديد أصبح سلوك بيث محزناً لدرجة أن والديها كانا مقتنعين بأن ابنتهما تعاني من مسٍّ في عقلها، وأن أرواحاً شريرة تسكن جسدها.

حالة مرضية نادرة: فتاة تأكل أي شيء حتى الشموع

مرض نادر

كان قد تم تشخيص حالة الطفلة بحالة مرضية نادرة، تسمى متلازمة فوكس جي1، وهو اضطراب عصبي نادر يحدث بسبب طفرة جينية، ويعتقد أنه يؤثر على 230 شخصاً فقط في جميع أنحاء العالم.

حالة مرضية نادرة: فتاة تأكل أي شيء حتى الشموع

وبعد تشخيص حالتها والبدء بتلقي العلاج، ظهرت علامات تحسن طفيفة على بيث حيث أصبحت أكثر تقبلاً لوالديها، والتعامل معهما بلطف، وذلك وفقاً لتصريحات الأب.

أعراض المرض

يقول الأطباء أن الطفلة ستكون بحاجة دائمة لرعاية من نوع خاصة على مدار الساعة، بجانب تناول الأدوية في مواعيدها وبانتظام للحصول على الهدوء والاستقرار.

حالة مرضية نادرة: فتاة تأكل أي شيء حتى الشموع

تقول والدة بيث، إن طفلتها لم تكن تنام أكثر من ساعتين في الليل، وكانت دائماً تقوم بتصرفات خطيرة مثل تسلق الستائر والتجول على عتبات النوافذ، وإخراج الأشياء من الأدراج.

وأضافت "تبلل بيث سريرها عدة مرات كل ليلة، لذا فهي ترتدي الحفاضات في الليل، وأستيقظ عدة مرات لتغيير حفاضاتها. في الكثير من الأحيان تقوم بيث بأكل أشياء غريبة، مثل الشموع، والنباتات، وإطارات الصور، وحتى أنها حاولت تناول براز الكلب ذات مرة".