;

حالة فريدة وصادمة: استخراج كيلوغرام من المسامير والسكاكين من معدة مريض

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أكتوبر 2021
حالة فريدة وصادمة: استخراج كيلوغرام من المسامير والسكاكين من معدة مريض

الكثير من الأمور الغريبة التي يستخرجها الأطباء خلال العمليات الجراحية حول العالم، هذه المرة رصد موقع بي بي سي، حالة غريبة لمريض تم استخراج ما يقارب الكليو جرام من المسامير والسكاكين من معدة مريض.

وفقاً لـ"بي بي سي"، فقد أكل الرجل أجسامًا غريبة لمدة شهر بعد الإقلاع عن الكحول، وتم نقل المريض إلى مستشفى على ساحل بحر البلطيق في سيارة إسعاف عندما اشتد به الألم في بطنه.

عملية جراحية

وعلى الفور تم تصويره بالأشعة السينية في معدته و لم يخبر الرجل المسعفين أنه كان يبتلع المسامير والبراغي والصواميل والسكاكين ومسامير الخشب وغيرها من الأشياء المماثلة لبعض الوقت.

قال هاروناس ديليدوناس، الجراح في قسم جراحة البطن والغدد الصماء: "لقد لاحظنا ذلك ببساطة، الأجسام الغريبة نفسها ليست مرضًا نادرًا جدًا، ولكن هذه الكمية هي حالة فريدة من نوعها".

وبحسب الطبيب ، عادة حوالي 80 بالمائة يتم التخلص من الأجسام الغريبة الموجودة في الأجسام البشرية بشكل طبيعي، ولكن في هذه الحالة كان يجب سحب حوالي 10-20٪ منها بالنظار الداخلي و قال إنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من مثل هذه الأمراض الخضوع لعملية جراحية.

حالة فريدة وصادمة: استخراج كيلوغرام من المسامير والسكاكين من معدة مريض

وقال الجراح الذي أجرى العملية: "تم إجراء العملية أيضًا بسبب وجود اشتباه سريري في أن جميع هذه الأجسام الغريبة قد ثقبت أو بعبارة أخرى اخترقت المعدة".

قال الطبيب أن مثل هذه العملية ليست معقدة بالمعنى الجراحي، ولكنها في هذه الحالة تستغرق وقتًا أطول  حوالي ثلاث ساعات  لأن التحكم بالأشعة السينية كان لا بد من التقاط جميع الأجسام الغريبة في معدة المريض، والتي تتراوح في الحجم من 10 سم إلى 2 مم.

لم يتكلم المريض نفسه، لكن المتخصصين تمكنوا من معرفة أن الرجل ابتلع أجسامًا غريبة لمدة شهر تقريبًا، وكانت النتيجة أن الأجسام الغريبة قد أضرت بالجدار الأمامي للمعدة، مما عرض حياة الإنسان للخطر.

بعد العملية، كانت حالة المريض مستقرة، وخضع لمزيد من المراقبة والعلاج في المستشفى، ويتم تقديم المساعدة النفسية للمريض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه