;

دعوى قضائية تتهم آبل بصنع جهاز يمكن الجناة من تعقب ضحاياهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
دعوى قضائية تتهم آبل بصنع جهاز يمكن الجناة من تعقب ضحاياهم

رفعت امرأتان دعوى قضائية على شركة آبل، قالتا فيها إن أجهزتها AirTag سهلت على شركائهما السابقين والمطاردين تعقب الضحايا. في دعوى رُعت يوم الاثنين في محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو، قالت النساء إن شركة آبل لم تتمكن من حماية الأشخاص من الاتجار غير المرغوب فيه من خلال AirTag منذ إطلاق ما وصفته بجهاز "دليل المطاردة" في أبريل 2021.

أجهزة AirTags

بدءًا من 29 دولارًا، يمكن شراء أجهزة AirTags، التي يبلغ قطرها حوالي 3.2 سم ويهدف إلى ربطه بالمفاتيح والمحافظ وحقائب الظهر وغيرها من العناصر حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليها عند فقدها.

لكن خبراء الخصوصية وإنفاذ القانون قالوا إن بعض الأشخاص يستخدمون AirTags لأغراض إجرامية أو ضارة. كما وصفت النساء AirTag بأنه "السلاح المفضل للمطاردين والمعتدين"، وقلن أنه تم ربطه بجرائم قتل النساء هذا العام من أكرون وأوهايو وإنديانابوليس.

الدعوى القضائية تطالب بتعويضات لمالكي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS أو Android والذين تم تعقبهم بواسطة AirTag أو "المعرضين" للمطاردة بسبب إهمال آبل المزعوم. ولم ترد آبل على الفور على طلبات للتعليق.

دعوى قضائية ضد أبل بسبب جهاز AirTag

قالت إحدى النساء في الدعوى القضائية التي أقيمت يوم الاثنين وهي لورين هيوز، إن صديقها السابق علم المكان الذي انتقلت إليه في محاولة لتجنبه بعد أن وضع AirTag في عجلة سيارتها. وقالت إنه نشر لاحقًا صورة على الإنترنت لشاحنة من حيها الجديد وتضمنت رمزًا تعبيريًا يغمز، في إشارة إلى أنه يعرف محل سكنها الجديد.

وقالت المرأة الأخرى، جين دو، إن زوجها السابق، تعقبها بعد أن وضع جهاز AirTag في حقيبة ظهر طفلهما. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه