;

قريباً.. انطلاق بينالي دبي للخط بمشاركة أكثر من 200 مبدع محلي وعالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023
قريباً.. انطلاق بينالي دبي للخط بمشاركة أكثر من 200 مبدع محلي وعالمي

تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي، "بينالي دبي للخط"، الذي يسلط الضوء على فن الخط كوسيلة تعبيرية وجمالية، والذي ينطلق في شهر أكتوبر من العام الجاري، بمشاركة أكثر من 200 فنان ومبدع محلي وعالمي.

بينالي دبي للخط

تستعد "دبي للثقافة" لإطلاق معرض "بينالي دبي للخط" في أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 200 فنان، كما سيتضمن، تنظيم أكثر من 15 معرضاً في أكثر من 20 موقعا حول دبي مع تسليط الضوء على وجمال الخطوط التقليدية والمعاصرة وتنظيم أكثر من 100 جلسة وورشة عمل تعليمية، على يد نخبة من الخطاطين والفنانين المشهورين عالمياً.

وأشارت السيدة فاطمة القرشي، مديرة مشروع "بينالي دبي للخط"،إلى أن هيئة دبي للثقافة تهدف من خلال تدشين بينالي الخط، إلى تعزيز تواجد منصة إبداعية قادرة على تمكين أصحاب المواهب من مختلف أنحاء العالم على إظهار مواهبهم وتعزيز المشهد الإبداعي والثقافي في دبي والتركيز على طرق التفاعل مع فن الخط وجمالياته، هذا بالإضافة إلى اكتشاف مواهب جديدة في فنون كتابة الخط.

ومن أبرز المؤسسات التي من المقرر أن تنضم لدعم حدث "بينالي دبي للخط": مدينة إكسبو دبي ومؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ومكتبة محمد بن راشد وبوابة مركز دبي المالي العالمي ومعرض بوكارا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه