;

تلسكوب سبيتزر يلتقط صورة غير عادية لقلب مجرة درب التبانة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
تلسكوب سبيتزر يلتقط صورة غير عادية لقلب مجرة درب التبانة

إن قلب مجرتنا، درب التبانة، هو بالفعل مكان كثيف للغاية، حيث إن النجوم مكتظة بجوار ببعضها البعض. شاركت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) صورة تم التقاطها بواسطة تلسكوب سبيتزر الفضائي والتي تُظهر قلب مجرة درب التبانة في صورة غير عادية. التقط التلسكوب الصورة باستخدام طيفين مختلفين من الضوء الأشعة تحت الحمراء والأشعة السينية.

من خلال مشاركة الصور على إنستقرام، كتبت وكالة الفضاء أن "التلسكوب أطل من خلال الغبار والحطام الذي يحجب قلب مجرتنا والتي تظهر على أنها المنطقة البيضاء الساطعة على اليمين وأسفل مركز الصورة مباشرة".

كتبت وكالة الفضاء، في وصفها للصور، أن "الألوان الملتفة من الأحمر والبرتقالي والأصفر والذهبي والوردي والأزرق تهيمن على هذه الصورة. في منتصف أسفل يمين الصورة، يضيء قلب مجرتنا. الغبار بين النجوم ويتحد الإشعاع لخلق نسيج لامع، مدعوم بسواد الفضاء".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NASA (@nasa)

وفقًا لما نشرته وكالة ناسا، التقط سبيتزر أيضًا مجرتنا بالأشعة تحت الحمراء للحصول على عرض أكثر تفصيلاً وأظهر النواة المضطربة للمجرة، والتي تتكون من مئات الآلاف من النجوم والمشاتل النجمية (المناطق التي تخلق الجيل التالي من النجوم). يظهر منظر سبيتزر باللونين الأحمر والبرتقالي.

درب التبانة هي مجرة حلزونية الشكل. وهي اسم المجرة التي تنتمي إليها الشمس وكوكب الأرض وبقية كواكب المجموعة الشمسية. تشتمل مجرة درب التبانة على مئات البلايين من النجوم وتنتشر سحابات هائلة من ذرات التراب والغازات في شتى أطراف المجرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه