;

مفتش الكويت الإلكترونية: كورونا لا يزال أكبر تحدٍ لوسائل الإعلام

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022
مفتش الكويت الإلكترونية: كورونا لا يزال أكبر تحدٍ لوسائل الإعلام

قالت وكالة مفتش الكويت الإخبارية الإلكترونية، إن فيروس كورونا ما زال يمثل تحدياً كبيراً بالنسبة لوسائل الإعلام خصوصاً مع الحديث عن الموجات المتتالية والتي قد تنتشر في أي وقت خلال فصل الشتاء، منوهة بأن جائحة كوفيد تستلزم الاستعداد لها في أي وقت.

وأوضحت وكالة مفتش الكويت، إن فيروس كورونا كان بمثابة تحدٍ للعاملين في المجال الإعلامي والصحفي، خصوصا وأن التوعية كانت هدفا تستسيا لكل العاملين في الحقل الإعلامي ونقلها للجمهور حيث استأثرت أخبار كورونا بما فيها من إجراءات احترازية، وعلاج على اهتمامات المواطنين.

وأوضحت الوكالة أن الإعلام المسموع والمقروء ساهم بشكل كبير في إعلام المواطنين بالفيروس وخطورته وكان نقل الأخبار الصحفية والتغطيات الإعلامية الخاصة بجائحة كورونا، تجري لحظة بلحظة منذ بدأ الحديث عن الجائحة، لافتة إلى أن العاملين في الحقل الإعلامي كانوا يقاتلون في عملهم لإعلام المواطنين بأي جديد عن الفيروس.

وشددت الوكالة على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية بدقة حال بدأت موجة ثانية من الجائحة خصوصاً وأن الكثير من العاملين في الحقل الإعلامي راحوا ضحية الجائحة.

ويذكر أن وكالة مفتش الكويت الإخبارية الإلكترونية التابعة لجلف سات إحدى منصات مارين ميديا تستعد لفتح مكتب ثالث لها في إمارة دبي بحلول شهر ديسمبر المقبل، بعد تأجيل الافتتاح بسبب تفشي فيروس كورونا العام الماضي.